المالكي يبحث مع أنقرة وضع حزب العمال...ومقتل 3 جنود أتراك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23892/

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في اثناء لقائه يوم 24 ديسمبر/كانون الاول بنظيره التركي رجب طيب اردوغان يجب عدم السماح لمنظمات ارهابية وخصوصا حزب العمال الكردستاني باضعاف علاقات بلاده مع تركيا. في هذا الاثناء ذكرت وكالة أسوشيتيد بريس أن 3 جنود أتراك لقوا حتفهم وأصيب 9 آخرون بجروح يعتقد بأن مسلحين أكراد قاموا بهجوم على عربتهم العسكرية.

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في اثناء لقائه يوم 24 ديسمبر/كانون الاول بنظيره التركي رجب طيب اردوغان "علينا الا نسمح لمنظمات ارهابية وخصوصا حزب العمال الكردستاني باضعاف علاقاتنا".

وأكد المالكي أن الهدف الأساسي لعمل اللجنة الثلاثية الأمريكية العراقية التركية هو التصدي لعناصر حزب العمال الكردستاني.

واعلن المالكي بعد وصوله إلى تركيا إن زيارته تهدف إلى توطيد أواصر الصداقة بين البلدين، علاوة على الدفاع عن المصالح المشتركة بينهما بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

واكد اردوغان من جهته ان مكافحة الارهاب  (اي حزب العمال الكردستاني) تشكل "مهمة مشتركة للبلدين الجارين" موضحا ان "كفاحنا المشترك سيتواصل".

مقتل 3 جنود أتراك على يد المسلحين الأكراد

ومن جهة أخرى ذكرت وكالة أسوشيتيد بريس يوم الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول أن 3 جنود أتراك لقوا حتفهم وأصيب 9 آخرون بجروح يعتقد بأن مسلحين أكراد قاموا بهجوم على العربة العسكرية التي كانت تقلهم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية