بوكا بطلاً للدوري الأرجنتيني " الأبرتورا" لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23880/

توج فريق بوكا جونيورز بلقب بطل الدوري الأرجنتيني لكرة القدم " الأبرتورا" باحرازه المركز الأول في الدوري الثلاثي المصغر الذي أقيم لأول مرة لتحديد البطل.

توج فريق بوكا جونيورز بلقب بطل الدوري الأرجنتيني لكرة القدم " الأبرتورا" بإحرازه المركز الأول في الدوري الثلاثي المصغر الذي أقيم لأول مرة لتحديد البطل.

وقد احتل بوكا المركز الأول بالرغم من خسارته أمام ضيفه فريق تيغري بهدف وحيد في المباراة الثانية الأخيرة في الدوري الثلاثي التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول.

ولكن فوز بوكا في مباراته الأولى على سان لورينزو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد منحته الأفضلية بهدف واحد أمام فريق تيغري الذي خسر في المباراة الافتتاحية بهدف مقابل هدفين أمام سان لورينز.

وتصدر فريق بوكا جونيورز الدوري الثلاثي برصيد 3 نقاط متقدماً على كل من تيغري وسان لورينزو على التوالي بفارق الأهداف الذي كان فاصلاً هنا ،بعكس الدوري العام. فبعد أن تعادل سان لورينزو وبوكا وتيغري بالنقاط برصيد 39 نقطة لكل منهما، ولأن بحسب قوانين الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لا يعتمد على فارق الأهداف لتحديد المركز الأول ،فقد تم اللجوء إلى دوري مصغر بين الفرق الثلاثة لتحديد البطل.

وهي المرة الـ 23 التي يحرز فيها بوكا جونيورز اللقب منذ تأسيسه عام 1905 . وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها باللقب عام 2006. أما الرقم القياسي في عدد الألقاب فيعود إلى غريمه التقليدي ريفر بلايت الذي توج بلقب الدوري 33 مرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا