بيت لحم تستعد لإستقبال عيد الميلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23863/

تجري الاستعدادات على قدم وساق لإحياء احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم. ويعتبر الاحتفال بالنسبة لأهالي المدينة تحديا للممارسات الإسرائيلية المتمثلة بالحصار والجدار.

تجري الاستعدادات على قدم وساق لإحياء احتفالات الميلاد في بيت لحم. ويعتبر الاحتفال بالنسبة لأهالي المدينة تحديا للممارسات الإسرائيلية المتمثلة بالحصار والجدار.

وتشهد مدينة مولد المسيح حركة نشطة استعدادا لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة، حيث تزين الشوارع بالمصابيح الملونة وتضاء شجرة عيد الميلاد الرئيسية في ساحة المهد إيذانا ببدء فعاليات الاحتفال.

وما يميز الإحتفال هذا العام  ومنذ اندلاع انتفاضة الأقصى، أنه يأتي مع وصول عدد السياح إلى مليون وربع المليون وانتعاش المدينة اقتصاديا بنسبه 20% .

وسيحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قداس منتصف الليل، الذي سيقام في كنيسة المهد في يوم الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول.

كما سيوزع المسيحيون طبق البربارة والمكون من القمح والسكر والمكسرات على العائلات الفقيرة تيمنا بالقديسة برباره، والذي يعتبر جزءا من الطقوس المسيحية للإحتفال بذكرى مولد المسيح.

وبالرغم من كل الإجراءات الإسرائيلية التي تضيق على الفلسطينيين وتنغص عليهم فرحتهم كالحواجز العسكرية على مداخل بيت لحم وجدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني، الا ان أهالي المدينة يرون باحتفالاتهم تحديا للممارسات الإسرائيلية وتأكيدا لهويتهم الدينية والثقافية والحضارية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)