السفن الحربية الروسية تنهي زيارتها الى كوبا وتتوجه الى الوطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23845/

انهت مجموعة من سفن الاسطول الشمالي الروسي وعلى رأسها السفينة الكبيرة لمكافحة الغواصات "الأميرال تشابانينكو" انهت يوم 23 ديسمبر/كانون الاول زيارة عمل الى كوبا استمرت 5 ايام وتوجهت الى الوطن.

انهت مجموعة من سفن الاسطول الشمالي الروسي وعلى رأسها السفينة الكبيرة لمكافحة الغواصات "الأميرال تشابانينكو" زيارة عمل الى كوبا استمرت 5 ايام وتوجهت الى الوطن. وراقب الكثيرون من السكان المحليين، الذين تجمعوا في الكورنيش المشهور "ماليكون"، راقبوا يوم 23 ديسمبر/كانون الاول خروج السفن الحربية الروسية من ميناء هافانا والتي زارت هذا البلد الكاريبي لاول مرة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.
وقد شارك في حفلة الوداع الرسمية ممثلو قيادة القوات البحرية الكوبية الذين اعربوا عن اعتقادهم بان هذه الزيارة شكلت مساهمة اضافية في تطوير التعاون بين البلدين في مختلف الاتجاهات. واثناء  رسو سفن الاسطول البحري الروسي في خليج هافانا استقبل الزعيم الكوبي راؤول كاسترو يوم الاثنين نائب قائد اسطول الشمال الروسي الفريق البحري فلاديمير كوروليوف. وكما اشار التلفزيون المحلي فانه جرى في اثناء اللقاء تبادل للاراء "في جو الصداقة والتعاون الذي تتصف به العلاقات بين شعبي وحكومتي وجيشي البلدين".
يذكر ان الزيارة، التي بدأت يوم 19 ديسمبر/كانون الاول، اثارت اهتماما كبيرا لدى الكوبيين. فقد زار سفينة "الأميرال تشابانينكو" خلال يومي "الابواب المفتوحة" اكثر من 3 الاف من السكان المحليين والسياح الذين اضطروا الى الوقوف في طوابير طويلة في انتظار فرصة  الوصول الى متن السفينة الحربية الروسية.    
يشار الى ان مجموعة السفن الروسية، التي زارت هافانا، كانت قد شاركت في التدريبات البحرية المشتركة الروسية الفنزويلية. ووصلت المجموعة الى ميناء هافانا من شواطئ نيكاراغوا التي اوصلت اليها شحنة من المساعدات الانسانية الروسية.       
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)