فشل تجربة إطلاق صاروخ باليستي روسي في البحر الأبيض

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23830/

أعلن إيغور ديغالو الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية فشل تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي "بولافا" في البحر الأبيض شمال روسيا. فيما أكد مصدر عسكري روسي أن القوات المسلحة ستزود خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بأكثر من 70 صاروخا استراتيجيا و30 صاروخا من طراز "اسكندر" وعدد كبير من الصواريخ الحاملة والأجهزة الفضائية.

أعلن إيغور ديغالو الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية فشل تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي "بولافا" في البحر الأبيض شمال روسيا.
والصاروخ الذي أطلق من الغواصة النووية "دميتري دانسكوي" في 23 ديسمبر/ كانون الأول، قادر على  حمل ما بين 6 و10 رؤوس نووية، ويبلغ مداه 800 كيلومتر على الأقل. وقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في فشل هذه التجرية.

القوات الروسية ستزود خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بأكثر من 70 صاروخا استراتيجيا
من جانبه أكد فلاديسلاف بوتيلين النائب الأول لرئيس اللجنة العسكرية الصناعية التابعة للحكومة الروسية أن موسكو ستعمل على دعم قواتها النووية الاستراتيجية وتطويرها، كما ستزيد مبالغ انفاقها على العتاد الحربي.
وقال بوتيلين في 22 ديسمبر/ كانون الأول إنه خلال الأعوام الثلاثة المقبلة سيتم شراء أكثر من 70 صاروخا استراتيجيا وأكثر من 30 صاروخ "اسكندر" وعدد كبير من الصواريخ الحاملة والأجهزة الفضائية وكذلك سيتم شراء 48 طائرة قتالية و6 طائرات دون طيار بالاضافة الى أكثر من 60 مروحية و14 سفينة وما يقارب 300 دبابة وكذلك أكثر من 2000 وسيلة نقل. وأضاف بوتيلين أن جميع هذه المعدات ستزود بها القوات المسلحة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)