بعثة منظمة الأمن والتعاون في اوروبا تنتهي من عملها في جورجيا في مطلع العام المقبل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23806/

أعلن أنور عزيموف ممثل روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في اوروبا أن بلاده لا تؤيد التمديد "التقني" لتفويض بعثة المنظمة في جورجيا. وكانت هذه البعثة تعمل في اراضي جورجيا وأوسيتيا الجنوبية للرقابة على طرفي النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي.

أعلن أنور عزيموف ممثل روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في اوروبا  أن بلاده لا تؤيد التمديد "التقني" لتفويض بعثة المنظمة في جورجيا. وكانت هذه البعثة  تعمل في اراضي جورجيا  وأوسيتيا الجنوبية للرقابة على طرفي النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي.

وأوضح عزيموف أن روسيا تصر على أن تنهي البعثة عملها اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني المقبل، مشيرا في الوقت نفسه أن هذا القرار لا يعني انقطاع المفاوضات حول مستقبل البعثة التي ستبقي في جورجيا بعد انتهاء تفويضها لـ2-3 أشهر أخرى.
وأشار عزيموف أن إغلاق البعثة سيقلص نفقات منظمة الأمن والتعاون في اوروبا بحوالي  18 مليون يورو. وأكد أن روسيا مهتمة بمواصلة وجود ممثلي المنظمة في جورجيا للرقابة على العمليات الديمقراطية في هذا البلد.
وقال ان روسيا مستعدة لبحث مسألة وجود المراقبين العسكريين التابعين للمنظمة في المنطقة، الذين  تم تمديد تفويضهم حتى 18 فبراير/شباط المقبل.
ويرى عزيموف انه على منظمة الأمن والتعاون في اوروبا الأخذ بعين الاعتبار ظهور جموريتين مستقلتين جديدتين في المتطقة وهما أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وبحث مسائل نشر مراقبيها في اأراضيهما مع قيادة هاتين الدولتين مباشرة.
ويذكر أن أعضاء منظمة الأمن والتعاون في اوروبا  لم يتمكنوا حتى الآن التوصل الى اتفاق حول مستقبل بعثة المنظمة في جورجيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)