حماس توقف صواريخها واسرائيل تهدد بعمل عسكري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23804/

أكد أيمن طه القيادي في حركة حماس أن الحركة ملتزمة بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل لمدة 24 ساعة بناء على طلب مصري. في المقابل، صعد قادة إسرائيليون من تصريحاتهم ضد حماس وطالبوا بشن عملية عسكرية على القطاع.

أكد أيمن طه القيادي في حركة حماس أن الحركة ملتزمة بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل لمدة 24 ساعة بناء على طلب مصري. في هذه الأثناء، موضحا ان حماس قد تبحث تطبيق تهدئة لفترة أطول إذا أوقفت إسرائيل هجماتها العسكرية ورفعت الحصار عن القطاع.
واضاف طه ان حماس، وغيرها من الفصائل الفلسطينية، وافقت على منح فرصة لجهود الوساطة المصرية، و"اذا تم تقديم عرض هدنة جديد يلبي مطالبنا فسوف نقوم بدراسته".
كما وأكدت مصادر فلسطينية ان الفصائل المسلحة لوحت بالعودة الى الهجمات الفدائية داخل المدن الاسرائيلية في حال أقدمت اسرائيل على عمل عسكري ضد القطاع أو عادت إلى سياسة اغتيال قادة الفصائل.

حماس تنفي المزاعم الاسرائيلية التي تربط التهدئة بالوضع الفلسطيني الداخلي
من جهته نفى فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس المزاعم الإسرائيلية التي تربط التهدئة بالوضع الفلسطيني الداخلي. ووصف حصار غزة بأنه ذو طابع سياسي.
وقال "تسعى اسرائيل دائما لربط ملف التهدئة بملف جلعاد شاليط واحيانا بربطها بملف الانتخابات الرئاسية، وذلك لان هناك حالة من عدم الاستقرار داخل الكيان الصهيوني وهناك تنافس داخل اروقة هذا الكيان، فمن يقتل اكثر او يحاصر اكثر فسيحصل على مزيد من الاصوات تمكنه من نيل المنصب الرئاسي في الانتخابات الاسرائيلية المقررة في شباط المقبل".

ناصرعليوة: ان اخلاء مسؤولية اسرائيل عما يحدث في قطاع غزة كلام قديم
قال المحلل السياسي ناصرعليوة لقناة  "روسيا اليوم"  ان اسرائيل هي التي تشكل السبب والمسبب الرئيسي، فيما يحدث في الوقت الراهن في القطاع.  وعليه يمكن القول ان اخلاء مسؤولية اسرائيل عن الكارثة الانسانية في غزة هو كلام قديم، لان اسرائيل وبرغم انسحابها من غزة  لازالت تحتل القطاع وتحاصره.
ديفيد بيكر: ان ما تقوم به حماس لن يقود بها الا لمصير مجهول
كما وتحدث ديفيد بيكر الناطق الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية لقناة "روسيا اليوم" قائلا: "ان اسرائيل تواجه تهديداً  يومياً  من قبل منظمة حماس الارهابية. الناس في اسرائيل يتعرضون لخطر صواريخ حماس كل يوم والاطفال يعيشون بحالة من  الخوف  والرعب . ويجب علينا ان نتوصل الى حل لايقاف هذا التهديد لاننا لن نسمح باستمرار هذا التهديد مطلقا. واضاف بيكر من جانبنا نريد ان نحقق الهدوء في البلاد ولا نريد المواجهات مع اي جهة في قطاع غزة . لاننا نريد لاهالينا واطفالنا العيش بسلام وامان وبعيدا عن صواريخ القسام."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية