أولمرت في تركيا لدفع المسار السلمي الإسرائيلي - السوري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23771/

توجه رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت في 22 ديسمبر/ كانون الأول إلى تركيا بهدف دفع المسار السلمي الإسرائيلي - السوري. فيما تتزايد التهديدات الإسرائيلية بالقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.

توجه رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت في 22 ديسمبر/ كانون الأول إلى تركيا بهدف دفع المسار السلمي الإسرائيلي - السوري. فيما تتزايد  التهديدات الإسرائيلية بالقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.
ومن المقرر أن يلتقي أولمرت أثناء زيارته إلى أنقرة الرئيس التركي عبدالله غول ونظيره التركي رجب اردوغان.
وتأتي هذه الزيارة بعد تصريح أولمرت الاخير بأن هناك إمكانية للتوصل الى اتفاقية سلام مع سوريا، مشيرا الى أن مثل هذه الاتفاقية قد تدفع سوريا الى قطع علاقاتها مع ايران وحزب الله.
وحول زيارة اولمرت الى تركيا، التي تهدف لدفع المسار السلمي الاسرائيلي - السوري تحدث الكاتب والمحلل السياسي عمر كوش لقناة "روسيا اليوم" قائلا: اعتقد ان اسرائيل ليست جادة في تصريحاتها التي تناقلتها وسائل الاعلام ." واضاف كوش "ان غياب الحكومة الاسرائيلية وعدم وجود النية في تحقيق السلام لدى القادة الاسرائيليين، كلها امور تؤكد عدم جدية هذه الزيارة. وان اسرائيل تلعب في الوقت الضائع في هذه الفترة بالاخص بعد فشل المفاوضات الفلسطينية- الفلسطينية وتضخم الوضع في غزة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)