البرلمان العراقي يرفض بقاء القوات البريطانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23760/

رفض البرلمان العراقي يوم السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول مسوَّدة قانون يسمح للقوات البريطانية وقوات بعض دول حلف الناتو بالبقاء في العراق بعد انتهاء تفويض الامم المتحدة.

رفض البرلمان العراقي يوم السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول مسوَّدة قانون يسمح للقوات البريطانية وقوات بعض دول حلف الناتو بالبقاء في العراق بعد انتهاء تفويض الامم المتحدة.
واوضح عضو البرلمان العراقي عن جبهة التوافق حسين الفلوجي أن البرلمان صوت ضد مسودة القانون التي صادق عليها مجلس الوزراء سابقا والتي تسمح لتلك القوات بالبقاء في العراق حتى منتصف العام المقبل اي بعد انتهاء تفويض الامم المتحدة نهايةَ العام الحالي. واضاف الفلوجي إن البرلمانَ طالب الحكومة بصياغة اتفاق شبيه بالاتفاقية الامنية التي وقّعها العراق مع الولايات المتحدة والتي تسمح للقوات الامريكية بالبقاء في العراق لمدة 3 سنوات أخرى.

القوات الامريكية ستحل محل البريطانية في البصرة

هذا وقال قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال راي أوديرنو إن جزءا من قواته سيتولى تعويض القوات البريطانية التي ستنسحب من البصرة جنوب العراق مع منتصف العام القادم.

ولم يحدد أوديرنو حجم القوات التي يعتزم إرسالها إلى البصرة، لكنه أوضح أنها ستبدأ التمركز في المنطقة مع بداية العام القادم.

تضارب الأنباء بخصوص الضبط المتهمين بقضية التخطيط لاحياء البعث

نفى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان له أمس السبت تصريحات وزير الأمن القومي العراقي شروان الوائلي حول استمرار احتجاز عدد من الضباط بغرض  التحقيق في قضية التخطيط لإعادة إحياء ِحزب البعث العراقي المنحل.
وتتضارب تصريحات الوائلي مع تصريحات وزير الداخلية جواد البولاني الذي كان أعلن في وقت سابق أن قاضي التحقيق امر باطلاق سراح ِجميع المعتقلين لعدم توفر ِاي ِدليل على إدانتهم. وقال البولاني إن المعلومات التي ادت الى اعتقال هؤلاء الضباط كانت تحمل أبعادا سياسية واضحة تصب في مصلحة من يريد استمرار الفوضى في البلاد وفق تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية