مجلس موريتانيا العسكري يفرج عن الرئيس المخلوع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23750/

أفرج المجلس العسكري في نواكشوط الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول عن رئيس موريتانيا المخلوع محمد ولد الشيخ عبد الله الذي كان تحت الاقامة الجبرية.

نقلت قوات الأمن الموريتانية الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله إلى نواكشوط، ورفعت عنه الأقامة الجبرية.

يذكر أن الرئيس المخلوع كان يخضع للإقامة الجبرية في قريته  جنوب شرق العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ الإنقلاب العسكري الذي اطاح به في السادس من أغسطس/آب الماضي.

ومن جهتها اعتبرت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية ، المطالبة بعودة الرئيس الموريتاني المخلوع، خطوة الإفراج عن محمد ولد الشيخ عبد الله غير كافية.

وقال أحمد ولد أسلم سكرتير تحرير وكالة الأخبار الموريتانية في لقاء مع "روسيا اليوم"   :" إن  الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية اعتبرت الإفراج عن الرئيس الموريتاني المخلوع  خطوة جاءت استجابة لمطالب دولية بالدرجة الأولى أكثر مما هي استجابة لشعب موريتانيا وأكثر مما هي استجابة لمطالب الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية.

واعلن قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية خلال مؤتمر صحفي بأنهم يطالبون بإعادة الرئيس الموريتاني المخلوع إلى منصبة كرئيس للجمهورية وليس فقط الافراج عنه، بل واعادة صلاحياته له".

موسكو: الإفراج عن رئيس موريتانيا خطوة صحيحة
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن قرار الإفراج عن الرئيس الموريتاني المخلوع محمد ولد الشيخ عبد الله من الإقامة الجبرية يشكل "خطوة في الاتجاه الصحيح".
وجاء في بيان الخارجية الروسية الذي صدر يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو دعت منذ بداية الأزمة الى اعادة الأوضاع في موريتانيا الى الاطر الدستورية والى مواصلة التنمية السلمية المستقرة والديمقرطية من أجل مصلحة جميع شرائح المجتمع الموريتاني. 

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل