تيموشينكو تطالب يوشينكو بالاستقالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23731/

طالبت يوليا تيموشينكو رئيسة وزراء أوكرانيا الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو بالاستقالة متهمة اياه بتغليب طموحاته الشخصية على مصالح البلاد.

طالبت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو في مؤتمر صحفي أقيم يوم السبت 20 ديسمبر/كانون الأول الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو بالاستقالة، متهمة اياه بتغليب طموحاته الشخصية على مصالح البلاد.

واتهمت تيموشينكو الرئيس يوشينكو وإدارة البنك المركزي الأوكراني باتخاذ خطوات متعمدة لإضعاف سعر صرف العملة الوطنية "غريفنا" بهدف إعلان حالة الطوارئ في البلاد ووضع كافة الصلاحيات في يد الرئيس.

يأتي ذلك بعد صدور بيان عن مكتب الرئاسة الأوكرانية حمّل رئيسة وزراء تيموشينكو مسؤولية الأزمة الاقتصادية في البلاد واتهمها بتضليل الرأي العام واعتماد سياسة تزوير الحقائق.

وكانت تيموشينكو قد كشفت عن وجود خطط  في  أوكرانيا لفرض السيطرة الرئاسية المباشرة بذريعة الأزمة المالية العالمية.

من جانب آخر وقعت الولايات المتحدة وأوكرانيا يوم الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول في واشنطن اتفاق شراكة استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتنشيط التعاون في عدد من المجالات من بينها الدفاع والأمن والاقتصاد والطاقة. هذا ويتضمن  الاتفاق عزم الادارة الأمريكية على افتتاح بعثة دبلوماسية في شبه جزيرة القرم.

محلل: تصريحات تيموشينكو دعاية انتخابية

وكان نزار بولقار الكاتب في صحيفة "حول أوكرانيا" الناطقة بالعربية اعتبر في حديث مع "روسيا اليوم" أن تصريحات تيموشينكو الأخيرة تحمل طابعاً ترويجياً في سياق التحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك