مقتل 3 جنود دنماركيين وهولندي في إنفجارين منفصلين بافغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23720/

لقي 3 جنود دانماركيين مصرعهم وجرح رابع في انفجار عبوة ناسفة تعرضت لها حافلة كانوا يستقلونها في إقليم هلمند جنوب أفغانستان. من جهة أخرى وافق وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس على قرار إرسال لواء طيران مقاتل الى افغانستان اوائل العام المقبل كبداية لاعادة بناء قوات كبيرة في هذا البلد.

لقي 3 جنود دنماركيين مصرعهم وجرح رابع في انفجار عبوة ناسفة تعرضت لها حافلة كانوا يستقلونها في إقليم هلمند جنوب أفغانستان.
وتعتبر هذه أكبر خسارة تتعرض لها القوات الدانماركية البالغ عددها 700 جندي في أفغانستان منذ العام 2002.
وفي حادث منفصل قتل جندي هولندي وجرح آخر في انفجار قنبلة خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في إقليم أوروزغان جنوب البلاد.
وعلى صعيد منفصل فشل المجلس الأدنى في البرلمان التشيكي بالتصويت على تمديد تواجد قواته في أفغانستان لعام آخر، مما يعني نقص نحو 500 جندي من القوات العاملة ضمن الناتو والقوات الأمريكية في أفغانستان.
غيتس يرسل لواء طيران مقاتل إلى أفغانستان
وافق وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس على قرار إرسال لواء طيران ٍمقاتل الى افغانستان اوائل العام المقبل كبداية لاعادة بناء قوات كبيرة في هذا البلد.

وبموجب هذا القرار سيتم إرسال قوات إضافية يصل عددها الى 3 الاف جندي بالاضافة الى طائرات مروحية وطائرات نقل وذلك تلبية للحاجة الملحة في القتال.

هذا وكان قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان الجنرال ديفيد ماكيرنان طالب بارسال ما يزيد عن 20 الفا من القوات الاضافية لتقديم المساعدة في القتال داخل المناطقِ الاكثر توترا لاسيما في جنوب وشرق افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك