بوتين يقترح عددا من الإجراءات لمساعدة صناعة السيارات في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23711/

أشار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء اجتماع خاص عقد في مدينة نابيريجني تشيلني يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الى أن حجم إنتاج السيارات انخفض بنسبة 2ر7 % في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ،بينما هبط حجم انتاج الشاحنات والحافلات بنسبة 50 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان أزمة الاقتصاد العالمية قد أدت الى تدهور الوضع في صناعة السيارات في كل أنحاء العالم.
وأشار بوتين اثناء اجتماع خاص عقد في مدينة نابيريجني تشيلني يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الى أن حجم إنتاج السيارات انخفض بنسبة 2ر7 %  في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ،بينما هبط حجم انتاج الشاحنات والحافلات بنسبة 50 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وأشار رئيس الوزراء الروسي أن السبب الرئيسي للتراجع الحالي في صناعة السيارات الروسية يكمن في انخفاض الطلب على السيارات الجديدة.
واقترح بوتين عددا من الإجراءات لمساعدة  صناعة السيارات فيتذليل  ضغوط الأزمة الاقتصادية.
واعلن بوتين أن الحكومة ستخصص 5ر 12 مليار روبل ( حوالي 451 مليون دولار) لزيادة مشتريات الدولة للسيارات، وهذا الى جانب 40 مليار روبل (حوالي 44ر1 مليار دولار) في إطار  البرنامج الحكومي لتحديث وسائل النقل في روسيا.
ودعا بوتين الشركات الخاصة والمواطنين الى الحد من شراء السيارات الاجنبية المنتجة خارج البلاد.  لكن دعوته لم تشمل السيارات الاجنبية المصنعة في داخل روسيا.
كما اقترح بوتين تقديم قروض تفضيلية للمواطنين  لشراء سيارات وطنية الصنع.
وذكر بوتين أن الحكومة الروسية ستساعد أيضا مصانع تجميع  السيارات التي اسستها الشركات الأجنبية في الأراضي الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم