مظاهرات في لبنان تضامنا مع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23698/

جرت يوم 19 ديسمبر/ كانون الاول في بيروت مسيرات انطلقت في معظم المناطق اللبنانية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والرافضة للحصار المفروض على قطاع غزة، وكان التجمع الحاشد امام مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية.

قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في بيروت ان مسيرات انطلقت يوم 19 ديسمبر/ كانون الاول في معظم المناطق اللبنانية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والرافضة للحصار المفروض على قطاع غزة، وكان التجمع الحاشد امام مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية.
وأضافت المراسلة ان المتظاهرين في "الحرية لغزة" رفعوا الاعلام اللبنانية والفلسطينية واعلام حزب الله ولافتات مطالبة برفع الحصار وفتح معبر رفح. كما وجهوا رسائل الى مسؤولي الجامعة العربية والرئيس المصري حسني مبارك مطالبين  اياهم بالتحرك الفعال لرفع الحصار عن قطاع غزة. وعلت الهتافات المنددة بأمريكا واسرائيل وبالدعوات المطالبة للعرب بالتحرك ومساندة الشعب الفلسطيني.
هذا وقد كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله دعا في حديث تلفزيوني بثته قناة "المنار" الى تنظيم تظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت  تحت شعار "الحرية لغزة" تضامناً مع فلسطينيي قطاع غزة المحاصرين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية