بان كي مون : وضع الصومال غير مناسب لنشر قوات دولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23677/

رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اقتراحا أمريكيا تقدمت به وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلى مجلس الأمن الدولي يقضي بنشر قوة أممية لحفظ السلام في الصومال. من جهة أخرى يسعى مون إلى وقف الأزمات التي تعصف بزمبابوي.

رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اقتراحا أمريكيا تقدمت به وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلى مجلس الأمن الدولي يقضي بنشر قوة أممية لحفظ السلام في الصومال.
وأكد بان كي مون أن الوضع في الصومال غير مناسب لأنه لا يوجد في البلد سلام كي يُحافظ عليه. واقترح عوضا عن ذلك تعزيز قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي المنتشرة هناك.
وضم المندوب الفرنسي لدى الامم المتحدة جان موريس ريبريه صوته إلى صوت بان كي مون ووصف المقترح الأمريكي بأنه غير واقعي وغير مرغوب فيه، معللا ذلك بالقول إن أعضاء مجلس الأمن متفقون على ضرورة التصدي للعنف والفوضى في الصومال لكنهم مختلفون حول كيفية تحقيق ذلك.

مون يسعى لوقف الأزمات في زيمبابوي

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون زمبابوي إلى استقبال مبعوثه الخاص في أسرع وقت للمساعدة في وقف الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعصف بالبلاد.
وأضاف مون قائلا: "الوضع الإنساني يصبح يوما بعد يوم أكثر مدعاة للقلق. زيمبابوي تقف على شفا إنهيار إقتصادي وسياسي واجتماعي. قلت للرئيس موغابي في الدوحة، أن الأمور في حاجة إلى تغيير على وجه السرعة. والأمم المتحدة على إستعداد لتقديم المساعدة... يقال لنا أن الوقت غير مناسب الآن، فمتى يكون كذلك".

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك