اعتقال ضباط عراقيين بتهمة إعادة إحياء حزب البعث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23668/

قال المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية ياسين مجيد إن التهمة التي وجهت الى الضباط المعتقلين هي تسهيل الانشطة الارهابية للخارجين على القانون ومن سمَّاهم اعضاء في النظام العراقي السابق.

قال المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية ياسين مجيد إن التهمة التي وجهت الى الضباط المعتقلين هي تسهيل الانشطة الارهابية للخارجين على القانون ومن سمَّاهم اعضاء في النظام العراقي السابق.

كما أعلن مسؤول أمني عراقي عن إيقاف مجموعة من الضباط العراقيين بتهمة التخطيط لإعادة تنظيم مايسمى بحزب العودة وهو الاسم الجديد لحزب البعث العراقي المنحل.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء عبد الكريم خلف إن المعتقلين يعملون في وزارتي الداخلية والدفاع ،نافيا التقارير الاعلامية التي ذكرت بانهم كانوا يخططون للقيام بانقلاب،او انهم قدموا رِشىً لكسب التاييد لقضيتهم.
يذكر أن حزب البعث الذي كان حزب الرئيس الراحل صدام حسين، قد تم حله وحظره وملاحقة أفراده منذ بدء الاحتلال الأمريكي للعراق سنة 2003. 
هذا وقد ذكر  مراسل "روسيا اليوم" في بغداد بأن وزارة الداخلية عممت بيانا على وسائل الاعلام تطالبها بعدم التصريح باي معلومات خاطئة او غير دقيقة حول هذا الموضوع على أن تتحمل الجهة التي تنقل المعلومات المسؤولية عما تنشره.
وأضاف المراسل أن الضباط ينتمون الى وزارة الداخلية والدفاع واجهزة أمنية اخرى لم تحدد بعد.

وافاد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي عبد الكريم السامرائي في حديث هاتفي لقناة "روسيا اليوم" من بغداد " إن المعلومات التي وردتني من ضباط كبار في وزارة الداخلية تقول بأن عدد المحتجزين لا يتجاز 23 ضابطاً، هم من الضباط الصغار في الغالب ويعملون في المديريات غير الحساسة في وزارة الداخلية وفي مديرية المرور وغيرها. كما أن هنالك معلومات تفيد بأنه تحوم حول هؤلاء شبهات بقيامهم بعمليات تزوير".

وأكد البرلماني العراقي بأنه " كل ما قيل في وسائل الاعلام حول قيام هؤلاء بتنظيم محاولة انقلابية هو محض اوهام وخرافات".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية