البراءة لأمريكي تسبب بوفاة رضيع روسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23658/

أصدر قاضي دائرة "فيرفاكس" التابعة لولاية فيرجينيا الامريكية حكماً قضائياً يبرئ المواطن الأمريكي مايل هاريسون، المتهم بقتل طفله بالتبني دميتري ياكوفليف الروسي الجنسية والبالغ من العمر عاما ونصف العام.

أصدر قاضي دائرة "فيرفاكس" التابعة لولاية فيرجينيا الامريكية حكماً قضائياً يبرئ المواطن الأمريكي مايل هاريسون، المتهم بقتل طفله بالتبني دميتري ياكوفليف الروسي الجنسية والبالغ من العمر عاما ونصف العام.

وكان مايل هاريسون قد ترك طفله بالتبني في سيارته أمام مقر عمله لساعات طويلة في حرارة تعدت الثلاثين درجة مئوية، ما تسبب في اختناق الطفل ووفاته داخل السيارة، وقد حدث ذلك في 7 يوليو/تموز الماضي بعد أن كان من المفترض أن يأخذه الى الحضانة في طريقه الى العمل. من جهته وصف السكرتير الصحفي للسفارة الروسية لدى واشنطن، حكم القاضي الامريكي  بأنه خال من القيم الانسانية، وأعرب عن دهشته لعدم تمكن القاضي من إيجاد سبب يدين والد الطفل بالتبني، في ظل القانون الأمريكي الصارم فيما يتعلق بحماية حقوق الأطفال.

الخارجية الروسية تعرب عن امتعاضها من قرار المحكمة

أصدر وزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الاول بياناً أعربت فيه عن استياءها من قرار المحكمة ،وورد في البيان " نحن مستاؤون للغاية للحكم الذي اصدرته المحكمة في ولاية فيرجينيا، ونعتبره حكماً بغيضاً لا سابق له، وحتى في هذه الحالة، فخلافاً لحالات سابقة عديدة، فالحديث دار حول اهمال اجرامي أدى إلى نتيجة مأساوية، وليس حول تصرف قاس متعمد".

وجاء في البيان : "  نحن سنعمل على أن تقوم السلطات الأمريكية بطعن هذا الحكم الذي لايمت بصلة للعدالة في قراره. أن مستقبل التعاون في مجال تبني الأطفال على المستوى الدولي مع الولايات المتحدة سيتوقف على مدى جاهزية واشنطن لاتخاذ خطوات عملية لإزالة قلقنا".

رئيس مجلس الدوما الروسي: الحكم فاضح

ومن جهته وصف رئيس مجلس الدوما الروسي بوريس غريزلوف هذا الحكم بأنه فاضح وغير عادل مشيراً في الوقت نفسه الى ضرورة اتخاذ اجراءات لتبني الاطفال الايتام من قبل العائلات الروسية ليبقوا في بلادهم، وقال غريزلوف :" أنا مستاء لأن المحكمة الامريكية برأت أب الطفل الروسي بالتبنى والذي فارق الحياة بسبب إهمال الأب. وإذا دار الحديث عن قتل غير متعمد فالمعروف أن القانون الامريكي يقضي بالسجن عقاباً على هذه الجريمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك