موسكو تعول على أخذ الادارة الامريكية الجديدة في الحسبان المصالح المشتركة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23649/

تعول موسكو على ان الادارة الامريكية الجديدة سوف تحل جميع المسائل مع روسيا على اساس الحسبان المتبادل للمصالح، حسبما اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي خلال لقائه بموسكو مع السيناتور الجمهوري الامريكي ريتشارد لوغار.

تعول موسكو على ان الادارة الامريكية الجديدة سوف تحل جميع المسائل مع روسيا على اساس الحسبان المتبادل المصالح، حسبما اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي خلال لقائه مع السيناتورالامريكي ريتشارد  لوغار.
وقال لافروف " نحن نثمن اتصالاتنا الدورية التي تتيح لنا امكانية بحث الجوانب الرئيسية للعلاقات الروسية – الامريكية. ونعتبر ذلك دليلا على اهتمام مجلس الشيوخ والكونغرس عامةً بضمان استمرارية العلاقات  الروسية- الامريكية". واستطرد الوزير الروسي قائلا" تم التأكيد على ذلك على مستوى زعيمي بلدينا ايضاً. فقد اتفق الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس الامريكي المنتخب باراك أوباما في مكالمة هاتفية جرت بينهما  يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني اتفقا على العمل على اساس البراغماتية  وعلى  تحضير لقاء القمة قريبا عقب مراسم تنصيب أوباما".
واكد لافروف " من مصلحتنا ان يجري باطراد تحقيق المواقف والمبادئ والآليات التي ارساها اعلان سوتشي"، مشيرا  الى انه بين روسيا والولايات المتحدة "تم التوصل الى عديد من النتائج المفيدة بالنسبة الي بلدينا والعالم بأسره". وابرز لافروف بالاخص التعاون في مجال مكافحة الارهاب  وقضية عدم انتشار اسلحة الدمار الشامل  والاستخدام السلمي للطاقة النووية وكذلك التعاون في ميدان الاستثمارات والتجارة. وقال لافروف " نود توسيع هذا التعاون لاحقاً ايضاً".
واعاد وزير الخارجية الروسي الى الاذهان بان "اعلان سوتشي اشار الى اننا سنجري الحوار بروح الشراكة في تلك المجالات التي تتباين مصالحنا فيها وذلك من أجل تلافى هذه الاختلافات". وأكد أن "روسيا مستعدة لذلك وتعول على ان الادارة الامريكية الجديدة ستنظر في جميع المسائل  على اساس الحسبان المتبادل للمصالح سعيا لايجاد حلول مقبولة للطرفين. ويلعب برلمانا  بلدينا دورا مهما في ضمان مثل هذه الطبيعة بالذات للعلاقات. ونأمل في ان يقوم مجلس الشيوخ والكونغرس عامة بتحقيق ذلك عمليا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)