رئيس نيكاراغوا يبحث في موسكو تصديرات أسلحة روسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23634/

أعلن مصدر في الكرملين أن رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا سيبحث مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 ديسمبر/كانون الأول في موسكو سبل استئناف توريدات الأسلحة الروسية الى بلاده.

أعلن مصدر في الكرملين أن رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا سيبحث مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 ديسمبر/كانون الأول في موسكو سبل استئناف توريدات الأسلحة الروسية الى بلاده. وأشار الى أن نيكاراغوا قد اشترت من الاتحاد السوفيتي في ثمانيات القرن الماضي الكثير من الدبابات والمدرعات ووسائل الدفاع الجوي والأسلحة الأخرى التي تحتاج حاليا في الاصلاح. كما ذكر المصدر أن نيكاراغوا ترغب في اقتناء طائرات وطائرات مروحية ومدرعات روسية جديدة، مشيرا في نفس الوقت الى أن هذا البلد لا يملك أموالا كافية لمشتريات كثيرة.

وصل رئيس نيكاراغوا 17 ديسمبر/كانون الأول إلى موسكو في زيارة رسمية تستغرق يومين هي الثانية له منذ توليه منصبه.

وتأتي هذه الزيارة عقب لقاء الرئيسين أورتيغا ومدفيديف في فنزويلا أواخر الشهر الماضي في إطار جولة الرئيس الروسي في أمريكيا اللاتينية. وتعتبر الزيارة الأولى بعد انقطاع دام 20 عاما. ومن المقرر أن يوقع الرئيسان اتفاقيات حول التعاون الموسع في مجالات عديدة منها الطاقة والفضاء والتعاون العسكري التقني إضافة للشراكة في ميادين تبادل الخبرات والزراعة والصناعة. يذكر أن نيكاراغوا هي الدولة الثانية في العالم بعد روسيا التي اعترفت باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

اقرأوا في موقعنا نبذة عن العلاقات بين روسيا ونيكاراغوا
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)