غازبروم لا تنوي تقليص حجم برنامجها الاستثماري لعام 2009

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23633/

أعلن مدير إدارة شركة "غازبروم" الروسية ألكسي ميللر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول أن الشركة لا تنوي تقليص برنامجها الاستثماري لعام 2009 الذي وضعته بحجم 920 مليار روبل . وينص البرنامج على تطوير الشركة لعدد كبير من المشاريع في روسيا وخارجها بما فيها بناء البنية التحتية لتزويد شرق روسيا بالغاز.

أعلن مدير إدارة شركة "غازبروم" الروسية ألكسي ميللر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول أن الشركة لا تنوي تقليص برنامجها الاستثماري لعام 2009 الذي وضعته بحجم 920 مليار روبل . وينص البرنامج على تطوير الشركة لعدد كبير من المشاريع في روسيا وخارجها بما فيها بناء البنية التحتية لتزويد شرق روسيا بالغاز. وأضاف ميللر أن "غازبروم" تملك أمولا كافيا لتنفيذ برنامجها الاستثماري بدون أخذ قروض إضافية.
وذكر ميللر أن "غازبروم" لا تخطط لتسريح أي عدد من موظفيها بل على العكس سترفع رواتب العاملين في الشركة بحوالي 10 %.
وسينظر مجلس مديري الشركة يوم 23 ديسمبر/كانون الأول في مبادئ استراتيجية مالية جديدة في ظروف تفاقم الازمة وانعكاسها على اسواق المال العالمية، تتضمن تطوير مشروعاتها وإجراء مباحثات مع شركائها لتمويل المشروعات المشتركة. كما أبدت غازبروم استعدادها لبيع حصص في مشروعاتها الضخمة كحقل "شتوكمان" ومشروعي السيلين الشمالي والجنوبي. وتبحث "غازبروم" حاليا عن سبل جديدة لتمويل مشاريعها الاستثمارية الضخمة بعد ان أدى هبوط سعر الغاز إلى انخفاض توقعات ايراداتها للعام المقبل بـ20 مليار دولار ،  بالاضافة إلى انخفاض استهلاك الطاقة في اوروبا بسبب دخول معظم اقتصادات بلادها في مرحلة الركود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم