طائرة مساعدات روسية تصل اليمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23632/

وصلت إلى مطار سيئون يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول طائرة إغاثة روسية على متنها مساعدات تتضمن مواد غذائية ومولدات كهربائية لمتضرري كارثة السيول في وادي حضرموت.

وصلت إلى مطار سيئون يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول طائرة إغاثة روسية على متنها مساعدات لمتضرري كارثة السيول في وادي حضرموت.

ونقلت وكالة ايتار- تاس عن مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية قوله إن المساعدات الإنسانية والمقدرة ب30 طنا من المواد الغذائية، ومولدات كهربائية، سيتم توزيعها على المتضررين وأسر ضحايا كارثة السيول التي شهدتها محافظتا حضرموت والمهرة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعرب وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء أحمد جنيد الجنيد خلال استقباله الوفد الروسي المرافق للطائرة برئاسة مسؤولة المساعدات الإنسانية في روسيا  آرينا فيرتوسكافا عن شكر وتقدير السلطة المحلية وأبناء حضرموت لما قدمته  روسيا  الاتحادية وشعبها الصديق من مساعدات إنسانية للمتضررين من الكارثة.

وأشار إلى العمق التاريخي لعلاقات الصداقة اليمنية ـ الروسية التي تتنامى باستمرار، في ظل حرص قيادة البلدين الصديقين للوصول بها إلى أرقى المستويات .

من جانبها نقلت فيرتوسكافا مواساة القيادة والشعب الروسي للمتضررين وأسر ضحايا الكارثة.

وأضافت فيرتوسكافا إلى أن تلك المساعدات تعبيرا عن تضامن الشعب الروسي مع الشعب اليمني الصديق، وتعبير حي للمستوى المتقدم لعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)