عودة النازحين... الموضوع الرئيسي في المفاوضات الدولية حول القوقاز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23630/

أعلنت مصادر في الاتحاد الاوروبي أن المفاوضات الدولية الجارية في العاصمة السويسرية جنيف حول الوضع الأمني والانساني في القوقاز تهدف الى بحث مسائل عودة النازحين الى بيوتهم. وأكد مفوض مجلس أوروبا لحقوق الإنسان توماس هاماربيرغ أن حوالي 5ر37 ألف شخص ممن تركوا بيوتهم بسبب الأحداث في أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/أب الماضي يحتاجون الى مساعدات دولية.

 أعلنت مصادر في الاتحاد الاوروبي أن المفاوضات الدولية الجارية في العاصمة السويسرية جنيف حول الوضع الأمني والانساني في القوقاز تهدف الى بحث مسائل عودة النازحين من الى بيوتهم. وأكد مفوض مجلس أوروبا لحقوق الإنسان توماس هاماربيرغ  أن حوالي 5ر37 ألف شخص ممن تركوا بيوتهم بسبب الأحداث في أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/أب الماضي يحتاجون الى مساعدات دولية. وتجري الجولة الثالثة من المفاوضات وراء الأبواب المغلقة برعاية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يومي 17 و18 ديسمبر/كانون الأول.
ويشارك في المفاوضات الحالية ممثلون عن روسيا وجورجيا والولايات المتحدة وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

هذا وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إنه من المهم التوافق على آليات ملموسة لتفادي إراقة دماء جديدة في المنطقة وذلك بسبب "استفزازات ميخائيل سآكاشفيلي التي تنذر بالاسوأ"، و"انتشار قوات مسلحة وافراد من الشرطة الجورجية في مناطق محاذية لجمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك