لبنان... ترحيب رسمي وشعبي بالهبة الروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23627/

لقي قرار روسيا منح الجيش اللبناني عشر مقاتلات من طراز "ميغ - 29 " استحسانا رسميا وشعبيا في لبنان. ورحبت جميع القوى اللبنانية بالهبة الروسية التي قد تفتح المجال أمام روسيا لتكون احد الممولين الرئيسيين للجيش اللبناني بالسلاح.

لقي قرار روسيا منح الجيش اللبناني  عشر مقاتلات من طراز "ميغ - 29 " استحسانا رسميا وشعبيا في لبنان. ورحبت جميع القوى اللبنانية بالهبة الروسية التي قد تفتح المجال أمام روسيا لتكون احد الممولين الرئيسيين  للجيش اللبناني بالسلاح.

وفاقت المفاجأة الروسية كل التوقعات وشكلت محور اهتمام كافة الأطراف في لبنان ، فقرار موسكو بتزويد الجيش اللبناني بعشر طائرات من طراز (ميغ -29 ) تصدر عناوين الصحف اللبنانية التي  وصفته بالمفاجأة الروسية الضخمة  وبقمة العطاء ، فيما اجمع السياسيون على ان سلاح الجو النوعي هذا سيكون سلاحا رادعا وقوة ضاربة  في يد الجيش اللبناني.

القرار الروسي بتسليح الجيش اللبناني بدا  انه سيكون العنوان الأبرز على طاولة الحوار اللبناني التي ستلتئم مطلع الاسبوع القادم خصوصا وانه يرتبط بشكل او بآخر بمسألة الاستراتيجية الدفاعية عن لبنان التي ما زالت مدار سجال بين الأفرقاء اللبنانيين. إلا  أن موقف حزب الله المرحب بالدعم الروسي للجيش بدا لافتا حيث أكد نواب الحزب أن هدف المقاومة أن يصبح للبنان جيش قوي .

وبالطبع اثارت الاستجابة الروسية لتسليح الجيش اللبناني  تساؤلات وتكهنات المراقبين، إلا أن الاجماع كان على أهمية الدعم الروسي هذا  باعتبار روسيا  دولة عظمى تعود  لتبوء مكانتها الدولية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية