روسيا مستعدة لانجاح مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23621/

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 17 ديسمبر/ كانون الاول ان روسيا مستعدة لاتخاذ كافة الخطوات الضرورية لكي يساهم مؤتمر موسكو القادم في عملية الاسراع في عقد الاتفاقات النهائية حول حل ازمة الشرق الاوسط..

أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 17 ديسمبر/ كانون الاول معلقا على قرار مجلس الامن الدولي الاخير  بصدد الاوضاع  في الشرق الاوسط ان روسيا مستعدة لاتخاذ كافة الخطوات الضرورية لكي يساهم مؤتمر موسكو القادم في عملية الاسراع في عقد الاتفاقات النهائية حول حل ازمة الشرق الاوسط..
وقال الناطق: " ان روسيا ستسهم لاحقا في الجهود المشتركة الرامية الى ضمان التطور السلمي المستقر في المنطقة ، ولا يمكن التوصل الى التسوية الشاملة والعادلة في الشرق الاوسط  الا بالجهود المشتركة القائمة على قاعدة الاتفاقيات الدولية".
وقد اتخذ في اجتماع مجلس الامن الدولي المذكور القرار رقم 1850 الذي ينص على ضرورة مواصلة عملية المباحثات بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية. واشار الناطق قائلا : " من المهم مبدئيا ان الوثيقة تؤكد قاعدة الاتفاقات الدولية  الخاصة بالتسوية الشاملة في الشرق الاوسط.".
كما ثبت قرار مجلس الامن الدولي والبيان الصادر عن "الرباعية" موقفا لمصلحة عقد مؤتمر موسكو الدولي الخاص بالشرق الاوسط  عام 2009.
وفي الوقت ذاته اشار الناطق باسم الخارجية الروسية الى ان موسكو تدرك تماما ان اتخاذ قرار بحد ذاته لا يضمن تطور الاوضاع في اتجاه صائب. وترى الخارجية الروسية انه يعود الكثير الى الفلسطينيين والاسرائيليين انفسهم الذين يتعين عليهم خلق المقدمات الملائمة للتقدم الناجح الى الامام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)