عمرو موسى: قرار مجلس الامن الدولي لا يتفق ومصالح العرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23620/

أعلن عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية ان القرار الخاص بالشرق الاوسط الذي تبناه مجلس الامن الدولي يوم 16 ديسمبر / كانون الاول لايتفق ومصالح الدول العربية.

أعلن عمرو موسى امين عام  جامعة الدول العربية ان القرار الخاص بالشرق الاوسط  الذي تبناه مجلس الامن الدولي يوم 16 ديسمبر / كانون الاول لايتفق ومصالح الدول العربية.

 واضاف عمرو موسى قائلا: " ان الوثيقة التي بادرت بطرحها على مجلس الامن روسيا والولايات المتحدة لا تتفق والطموحات العربية".
ولدى ذلك اشار امين عام جامعة الدول العربية الى بعض ايجابيات قرار مجلس الامن الدولي ، ومن بينها عودة عملية السلام الى مجرى مجلس الامن الدولي واستناد رباعية الوسطاء الدوليين الى مبادرة السلام العربية والقرارات السابقة الصادرة عن مجلس الامن الدولي ومبادئ مؤتمر مدريد. واخيرا اشاد الدبلوماسي المصري بان هذه القرارات كلها تشير الى ضرورة الحيلولة دون اعمال احادية الجانب قد تؤثر على عملية السلام.
ومن جهة اخرى اشار عمرو موسى الى انه كان على القرار ان يتضمن  العوامل الهامة الاخرى ، وبينها وقف الاستيطان وتصفية المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي السورية واللبنانية المحتلة وكذلك تحديد جدول اعمال المفاوضات.

ولهذه الاسباب بالذات امتنعت  ليبيا عن التصويت  على هذا القرار.  وتقدمت حركة حماس  ببيان وصفت فيه القرار  الدولي  بانه خال من المضمون ولا له اهمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية