الازمة العالمية لن تطال قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23619/

تضم قوات الصواريخ الاستراتيجية 6 أنواع من المجمعات الصاروخية بجيليها الرابع والخامس. أعلن ذلك الجنرال نيقولاي سولوفتسوف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ، وأعرب عن امله بالا تطال الازمة المالية العالمية الراهنة عملية الاصلاح الجارية في هذه القوات.

تضم  قوات الصواريخ الاستراتيجية  6 أنواع من المجمعات الصاروخية بجيليها الرابع والخامس. أعلن ذلك الجنرال نيقولاي سولوفتسوف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية . وأوضح  سولوفتسوف ان المجمعات  الستة هذه  هي  4 مجمعات  صاروخية ثابتة من طراز " РС-18 "ستيليت" و РС-20Б  و РС-20В "فويفودا" و РС-12М2 "توبول – م" والمجمعان المتحركان من طراز РС-12М  "توبول" و РС-12М2 " توبول – ام". وتشكل المجمعات  الصاروخية الثابتة نسبة 45% من اجمالي المجمعات  الصاروخية  من حيث عدد القاذفات فيها. كما انها تشكل نسبة 85 % من حيث الرؤوس المدمرة المتوفرة في قوات الصواريخ الاستراتيجية.
وقد أفاد سولوفتسوف معلقا على ملامح جديدة لقواته  سيتم تشكيلها بعد انتهاء الاصلاحات في القوات المسلحة عام 2016  بان هذه القوات  ستضم جيشين صاروخيين ، و9 فرق صاروخية ، بما فيها 4 فرق صاروخية مزودة بمجمعات  ثابتة ، و5 فرق صاروخية مزودة بمجمعات  متحركة.
وأكد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية ان اول كتيبة  مزودة بصاروخ باليستي جديد عابر للقارات من طراز " РС-24 " ستباشر بمناوبتها القتالية في اواخر عام 2009 .
واشار سولوفتسوف الى ان وجود رأس مدمرة منشطرة  في الصاروخ  "РС-24" لا يتعارض وجودها مع الاتفاقيات التي وقعتها روسيا. وأوضح ان معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية لا تحظر تصميم صواريخ جديدة مزودة برؤوس مدمرة منشطرة. ومضى سولوفتسوف قائلا: " اود ان اوضح ان معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية لا تمنعنا من انتاج صواريخ جديدة ذات رؤوس منشطرة ، ولكنها   تحظر تجهيز الصواريخ ذات الرؤوس الاحادية  الموجودة في الخدمة  برؤوس منشطرة.  ولا يطال هذا الامر الصاروخ الجديد " РС-24 ".
واضافة الى ذلك اعلن   سولوفتسوف مجيبا عن سؤال عما اذا كانت  الازمة المالية العالمية الراهنة تؤثر على خطط  تطوير قوات الصواريخ الاستراتيجية قائلا: " بودي ان أصدق بان الازمة التي نشبت في العالم لن تطال قوات الصواريخ الاستراتيجية". كما أعرب قائد قوات الصواريخ عن قناعته بانه سيتم  تنفيذ جميع برامج بناء قوات الصواريخ الاستراتيجية بصفتها احدى المكونات الثلاث   للقوة النووية الاستراتيجية الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)