ذكرى الزعيم الأذربيجاني الراحل في مهرجان مكرس للموسيقار روستروبوفيتش

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23595/

جرت في العاصمة الأذربيجانية باكو فعاليات المهرجان الدولي الثاني يحمل اسم الموسيقار الروسي الشهير الراحل مستيسلاف روستروبوفتش الذي ولد في باكو والذي لعبت هذه المدينة دورا هاما في حياته.

جرت في العاصمة الأذربيجانية باكو فعاليات المهرجان الدولي الثاني يحمل اسم الموسيقار الروسي الشهير الراحل مستيسلاف روستروبوفيتش الذي ولد في باكو والذي لعبت هذه المدينة دورا هاما في حياته. واقيم ضمن فعاليات المهرجان حفل موسيقي بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيل الرئيس الأذربيجاني السابق حيدر علييف قدمت أوركسترا جوزيبي فيردي دي ميلانو الإيطالية خلالها  اللحن الجنائزي لفيردي"ريكويم" .

وكانت السيدة مهربان علييف عقيلة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف قد اصدرت  أثناء  هذا المهرجان كتابا  حول روستروبوفتش بعنوان " ابن باكو العظيم" والذي يسلط الضوء على السنوات العشر الأخيرة من حياة المايسترو وزياراته إلى مدينة باكو. وجمعت فيه بنفسها صور المايسترو وكتاباته ولقاءاته الصحفية.

ويذكر أن حيدر علييف أطلق أول إحتفالية في باكو بمناسبة العيد الـ70 لميلاد المايسترو وشارك في معظم الحفلات التي أقيمت على شرفه في بلدان أوروبية رغم جدول أعماله المزدحم كرئيس لأذربيجان وكان يتواجد في هذه الحفلات كصديق مقرب من المايسترو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية