في الحياة ما يستحق العيش بالرغم من الصعوبات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23593/

تتجلى قدرة الإنسان على مواجهة تحديات الحياة، عندما يعتري الإنسان مرض أو تصيبه. وهو الموضوع الذي تجسده قصة خالد إذ أصيب بكسر في العنق سبب له شللا رباعيا وأفقده القدرة على تحريك جميع أعضاء جسمه، إلا أن الإرادةَ والتصميمَ على تحدي الإعاقة وعدم الإستسلام لها جعل منه اسطورة في الشجاعة.

تتجلى قدرة الإنسان على مواجهة تحديات الحياة، عندما يعتري الإنسان مرض أو تصيبه. وهو الموضوع الذ تجسده قصة خالد إذ  أصيب بكسر في العنق سبب له شللا رباعيا وأفقده القدرة على تحريك جميع أعضاء جسمه، إلا أن الإرادةَ والتصميمَ على تحدي الإعاقة وعدم الإستسلام لها جعل منه اسطورة في الشجاعة.

وقد أقعد خالد المرض وعزله عن العالم الخارجي، لكنه أصر على التحدي وتميز في عالم الكمبيوتر عبر جهاز صمم ليتناسب مع إعاقته، حيث تتحرك الفأرة بواسطة العضو الوحيد القادر على الحركة لديه، إلا وهو لسانه.

ويعمل خلدون في شركة إعلانية تابعة لقناة متخصصة للأطفال. وقد استطاع تصميم مكتبة برمجية تستخدم لتصنيع تطبيقات رسومية ثلاثية الأبعاد.

ومما يعد إصراراً على العيش بشكل طبيعي أسوة بالآخرين، موضوع زواجه، الذي أثبت من خلاله أن على هذه الأرض ما يستحق الحياة.

ورغم الإعاقة التامة عن الحركة  إلا أن طموح خلدون لا ينضب. فهو يعمل يوميا 15 ساعة ويحلم بأن يتوسع عمله. واستطاع أن يصنع من عالمه المقتصر على بضعة أمتار وجهازين عالما مفعماً بالتفاؤل والطموح والتحدي.

للإطلاع على الموضوع في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)