سانت بطرسبورغ تنتظر ضحاياها في حادث انقلاب حافلة في اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23585/

يبقي 25 مواطنا روسيا جرحوا في حادث انقلاب حافلة السياح شمال مدينة ايلات الاسرائيلية، راقدين في 5 مستشفيات إسرائيلية. ويبذل الأطباء الاسرائيليون قصارى جهدهم لمعالجة الجرحى ويجرون عمليات جراحية صعبة لإعادة المصابين الى وضعهم الطبيعي.

يبقي 25 مواطنا روسيا جرح في حادث انقلاب حافلة السياح شمال مدينة ايلات الاسرائيلية، طريح السرير في  5 مستشفيات إسرائيلية. ويبذل الأطباء الاسرائيليون قصارى جهدهم لمعالجة الجرحى ويجرون عمليات جراحية صعبة لإعادة المصابين الى وضعهم الطبيعي.
وقد وصلت الى اسرائيل طائرتان تابعتان لوزارة الطوارئ الروسية وعلى متنهما 16 شخصاً من أقرباء الضحايا، اضافة الى أطباء لمساعدة المتضررين ومعدات طبية.
ومن جهتها تتابع البعثة الطبية الروسية من كثب الحالة الصحية للمصابين وتبحث امكانية نقلهم لاستكمال علاجهم في المستشفيات الروسية.
وهذا وقد تتوجه طائرة روسية  أخرى الى اسرائيل لتنقل الى مدينة سانت بطرسبورغ جثث القتلى. وأعلنت سلطات المدينة أن التعرف على الضحايا سيبدأ يوم 18 ديسمبر/كانون الأول.

ويذكر أن 24 مواطنا روسيا لقوا مصرعهم في الحادث وان معظمهم موظفين شركات سياحة من مدينة سانت بطرسبورغ . كما أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية عن مصرع مواطنة أوكرانية في الحادث.

هذا وأجرى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف، أعرب فيه عن تعازيه بشأن ضحايا انقلاب الحافلة.

وقد سقطت الحافلة التي كانت تقل 51 راكباً، في هوة سحيقة بعمق 80 مترا أثناء رحلتها من مطار أفدا الى مدينة ايلات.
هذا ولم ينته بعد التحقيق في ظروف الحادث وتبحث الشرطة الإسرائيلية ثلاث روايات رئيسة هي مخالفة السائق لقواعد المرور والخطأ وحالة الطريق السيئة.  وقد تم تشكيل مجموعة تحقيق خاصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية