رايس: العقوبات قد تجبر طهران على الإستجابة للمطالب الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23561/

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إن العقوبات التي تفرضها المجموعة الدولية على طهران قد تؤدي إلى إجبارها على الإستجابة للمطالب الدولية بشأن برنامجها النووي. كما أفادت إن الإيرانيين فقدوا قدرتهم على التدخل في الشؤون الداخلية العراقية.

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إن العقوبات التي تفرضها المجموعة الدولية على طهران قد تؤدي إلى إجبارها على الإستجابة للمطالب الدولية بشأن برنامجها النووي.

وأوضحت رايس في حديث أدلت به لوكالة "الأسوشيتد برس" ان بعض كبار المسؤولين في النظام الإيراني بدؤوا يعيدون النظر في مواقف بلادهم المتشددة إزاء المطالب الدولية بوقف برنامجها النووي.

وأضافت وزيرة الخارجية الأمريكية أن الإيرانيين يدفعون الآن ثمنا باهظا جراء سلوكهم، حسب تعبيرها.

يذكر أن المجموعة الدولية تطالب إيران بوقف جهودها لتخصيب اليورانيوم مقابل حوافز اقتصادية وسياسية، غير أن طهران تتمسك بمتابعة برنامجها النووي الذي تقول إن أغراضه سلمية.

رايس: الإيرانيون فقدوا قدرتهم على التدخل في العراق

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن الإيرانيين فقدوا قدرتهم على التدخل في الشؤون الداخلية العراقية، بعد فقدان عملائهم الميدانيين في هذا البلد.

وأضافت رايس قائلة: "لقد بذل الإيرانيون جهدهم لوقف ترتيبات القوات الإستراتيجية. إلا انهم لم يتمكنوا من ذلك... الإيرانيون يجدون أنفسهم غير قادرين للعمل بفعالية، لأننا كنا شرسين في التعامل مع عملائهم. لقد أخفناهم بقوة. وقد قال لهم ريان كروكر إن مواطنيهم لن يشعروا  بأمان في العراق، ما داموا يحاولون إيذاء مواطنينا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك