الياس المر: لبنان سيحصل من روسيا على 10 مقاتلات "ميغ-29"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23558/

ستقدم روسيا الى لبنان 10 مقاتلات من طراز "ميغ -29". اعلن ذلك وزير الدفاع اللبناني الياس المر عقب مباحثاته يوم 16 ديسمبر/كانون الاول مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف.

ستقدم روسيا الى لبنان 10 مقاتلات من طراز "ميغ -29". اعلن ذلك وزير الدفاع اللبناني الياس المر عقب مباحثاته يوم 16 ديسمبر/كانون الاول مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف.
وقال سيرديوكوف لدى افتتاحه المباحثات بمشاركة وفدي البلدين " إننا نأمل في ان تجري مباحثاتنا على نحو بناء وأن تضفي  زخماً جديداً على تعاوننا العسكري والعسكري – التقني. وخلال مباحثاتنا على انفراد بحثنا دائرة واسعة من القضايا، بما في ذلك الوضع الداخلي في روسيا ولبنان. وقد حصلنا على قائمة احتياجات القوات المسلحة اللبنانية وسندرسها في القريب العاجل".
ومن جهته أعرب  الياس المر عن أمله بأن تتكرر مثل هذه اللقاءات لاحقاً وقال" لقد جرت المباحثات في القوام الضيق على نحو مثمر وايجابي".
وابلغ  الياس المر المشاركين في الوفد اللبناني أن "روسيا وافقت على تقديم 10 مقاتلات من طراز "ميغ-29" الى لبنان".
وحسب معلومات الوفد اللبناني "سيتم تقديم  الطائرات المذكورة على شكل مساعدة".
هذا وقد قام  أناتولي سيرديوكوف، قبل بداية المباحثات في القوام الموسع، بتقليد المر ميدالية " التعاون الحربي".      
موسكو تعتزم العمل على توطيد سيادة لبنان ووحدة  اراضيه

تعتزم موسكو المساعدة على توطيد سيادة لبنان ووحدة  اراضيه. افادت بذلك وزارة الخارجية الروسية يوم 16 ديسمبر/كانون الاول في ختام لقاء عقد بموسكو بين النائب الاول لوزيرالخارجية الروسي أندريه دينيسوف ووزير الدفاع اللبناني الياس المر.
واشار بيان الوزارة الى انه "جرت خلال اللقاء مناقشة مسائل مواصلة تطوير التعاون الثنائي، بما في ذلك في المجال العسكري- التقني، وعلاقات روسيا مع العالم العربي والوضع في لبنان والشرق الاوسط".
وجاء في الوثيقة ان الجانب الروسي اعرب عن تأييده لجهود الرئيس اللبناني  وحكومة الوحدة الوطنية حول تمتين الوفاق الوطني ومؤسسات سلطة الدولة والنظام الدستوري قي البلاد على اساس الحوار بين الطوائف والقوى  السياسية الرئيسية  ، وان موسكو "ستواصل المساعدة على توطيد سيادة ووحدة اراضي لبنان وكذلك على تطوره السلمي والديمقراطي بدون أزمات  ، الذي يستجيب لمصالح جميع اللبنانيين والمنطقة".          

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)