وزير الدفاع الهندي : لا توجد لدينا خطط لمهاجمة باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23548/

نفى وزير الدفاع الهندي أراكابارامبيل كوريان انتوني أن تكون الهند تحضر لإجراء عمل عسكري ضد باكستان كرد على هجمات مومباي. إلا أن الوزير الهندي حذر من أن العلاقات مع باكستان لن تكون طبيعية ما لم تتخذ السلطات الباكستانية الإجراءات اللازمة ضد ما سماه شبكة الإرهاب التي تقف وراء اعتداءات مومباي.

نفى وزير الدفاع الهندي أراكابارامبيل  كوريان  انتوني أن تكون الهند تحضر لإجراء عمل عسكري ضد باكستان كرد على هجمات مومباي.
إلا أن الوزير الهندي حذر من أن العلاقات مع باكستان لن تكون طبيعية ما لم تتخذ السلطات الباكستانية الإجراءات اللازمة ضد ما سماه شبكة الإرهاب التي تقف وراء اعتداءات مومباي. وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية  الأمريكية نقلت عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية اعتقادهم أن الهند وضعت سلاحها الجوي في حالة تأهب استعدادا لشن هجوم على باكستان كنتيجة لهجمات مومباي. 
باكستان ترفض طلبا بريطانيا باستجواب مشتبهين
رفضت باكستان طلبا بريطانيا بالتحقيق مع مشتبه بهم كانت قد اعتقلتهم السلطات الباكستانية بتهمة تورطهم في هجمات مومباي.
وقد قدّم الطلب الخاص بالتحقيق رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون خلال زيارته إسلام اباد الأحد الماضي. و جاء الرفض على لسان نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني وأعقبه بيان صدر عن المكتب الرئاسي يؤكد أن ايَ متهم يثبت تورطه في الهجمات سيتم محاكمته بموجب القوانين ومن قبل المحاكم الباكستانية. يذكر ان عدد  ضحايا هجمات مومباي بلغ اكثر من 170 شخصا بينهم 3 يحملون الجنسية البريطانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك