عملية السلام..مرة جديدة على مائدة الرباعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23537/

بدأ مساء الاثنين في نيويورك اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للوساطة في عملية السلام بمنطقة الشرق الاوسط على مستوى الوزراء ، وقال موفد "روسيا اليوم " الى نيويورك أن مشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأتي ايضاً بغية التحضير لمؤتمر موسكو المقرر في الربيع القادم.

بدأ مساء الاثنين في نيويورك اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للوساطة في عملية السلام بمنطقة الشرق الاوسط  على مستوى الوزراء ، وقال موفد "روسيا اليوم " الى نيويورك أن مشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأتي ايضاً  بغية التحضير لمؤتمر موسكو المقرر في الربيع القادم.
ويشارك في الاجتماع بالاضافة للوزير لافروف كل من وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس التي تشارك للمرة الأخيرة في مثل الاجتماعات والأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، بينما قال المراسل أن موفد الرباعية توني بلير بالاضافة لوزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير لم يحضرا الاجتماع لكنهما شيشاركان فيه عن طريق النقل التلفزيوني بالاقمار الصناعية . ويشارك ايضا عدد من وزراء الخارجية العرب.
وأضاف المراسل أن الاجتماع سيستمر لمدة ساعة واحدة سيعقد المؤتمرون عقبه مؤتمرا صحفيا يلخصون فيه  نتائج الاجتماع الذي يعتبر الأخير هذا العام.
نشاط الوزير الروسي لافروف في نيويورك
وقبيل الاجتماع التقى لافروف الذي وصل اليوم الى نيويورك نظيره الصومالي علي أحمد جمعة في نيويورك وبحث معه مشكلة القرصنة قبالة السواحل الصومالية. وقد تبادل الطرفان الآراء حول مجمل القضايا المتعلقة بالتسوية في الصومال.
كما بحث لافروف مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في لقاء آخر الأوضاع العراقية وسبل حل الازمة في هذا البلد العربي .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)