روسيا قد تقلص انتاجها من النفط بمقدار 200 – 300 ألف برميل يوميا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23521/

اعلن رئيس شركة "لوك اويل" الروسية وحيد الكبيروف يوم 15 ديسمبر/كانون الأول ان شركته مستعدة لخفض استخراجها من النفط في حال تبني الحكومة الروسيا قرارا بهذا الشأن. وذكر أن "أوبك" طلب من روسيا خفض انتاجها من النفط بـ200 – 300 ألف برميل يوميا.

اعلن رئيس شركة "لوك اويل" الروسية وحيد الكبيروف 15 ديسمبر/كانون الأول ان شركته مستعدة لخفض استخراجها من النفط في حال تبني الحكومة الروسيا قرارا بهذا الشأن. وذكر أن "أوبك" طلب من روسيا خفض انتاجها من النفط بـ200 – 300 ألف برميل يوميا.
وقال الكبيروف أن السعر العادل لبرميل النفط يتراوح بين 70 و90 دولارا . أما سعره الحالي فلا يسمح للمنتجين بتشكيل صناديق استثمارية. وذكر أن شركته قد تقلص  حجم استثماراتها في عام 2010 وتؤجل موعد تنفيذ عدد من مشاريعها خارج البلاد بسبب  تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.
وقال الكبيروف ان "لوك اويل" تسعى للحفاظ على استثماراتها في سيبيريا الغربية وخاصة في منطقة يامال مشيرا إلى ان برنامجها الموجه لتقليص النفقات لم يتضمن تسريحات لموظفي "لوك اويل". ويذكر ان حجم استثمارات شركة "لوك اويل" بلغ في عام 2008 نحو 15 مليار دولار  وتعتزم خفضها في العام المقبل إلى ما بين 4 و5 مليارات دولار في حال استقرت اسعار النفط دون 50 دولارا للبرميل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم