مجلس الأمن يعتزم التأكيد على ضرورة عقد مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23518/

تتوقع روسيا أن يصادق مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول على مسودة قرار جديد حول النزاع في الشرق الأوسط قدمها روسيا والولايات المتحدة الى المجلس 13 ديسمبر/كانون الأول. وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة الى أن المسودة ترحب بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط بموسكو عام 2009.

تتوقع روسيا أن يصادق مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول على مسودة قرار جديد حول النزاع في الشرق الأوسط قدمها روسيا والولايات المتحدة الى المجلس 13 ديسمبر/كانون الأول.
وأعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن المسودة تؤكد على المبادئ الأساسية لعملية السلام وتشدد على استعداد المجتمع الدولي للحفاظ على مشاركتها في أمور التسوية بين العرب وإسرائيل بل وزيادتها في العام القادم.
وقال تشوركين إن المسودة تعبر عن دعم المجتمع الدولي للمفاوضات التي بدأت في مدينة أنابوليس الأمريكية وللحوار الثنائي الفلسطيني الإسرائيلي.
وتدعم مسودة القرار مبادئ المفاوضات الثنائية التي اتفق عليها الإسرائيليون والفلسطينيون وجهود الطرفين الرامية الى عقد اتفاقية تحل كل مسائل التسوية العالقة.
وترحب المسودة بالتحضيرات الجارية بمشاركة "رباعي" الشرق الأوسط  لعقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط  بموسكو عام 2009.
وأشار تشوركين الى أن المسودة تهدف الى وضع اتجاهات عامة للجولات القادمة من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية  بدون التطرق الى تفاصيل الوضع الحالي في المنطقة.

وسيسبق اجتماع مجلس الأمن  على مستوى وزراء الخارجية، لقاء "الرباعي" التي سيشارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس وعن الاتحاد الأوروبي كل من وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير ومفوضةُ الاتحاد للشؤون الخارجية بينيتا فيريرو - فالدنير والمفوض العام للأمن والسياسة الخارجية خافيير سولانا إضافة إلى الممثل الخاص للرباعية توني بلير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية