العهد السوفيتي - السلام والحرب في أعمال فنان روسي شهير

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23510/

افتتح في غاليريه تسيريتيلي للفنون الجميلة بموسكو معرض خاص للرسام الروسي الشهير نيكولاي جوكوف، وذلك بمناسبة الذكرى الـ100 لميلاد الفنان. وكان نيكولاي جوكوف أبدع آلافا من الرسوم غير الزيتية والملصقات واللوحات المائية التي كانت تعرض سواء في شتى أنحاء الاتحاد السوفييتي السابق أو في الخارج.

افتتح في غاليريه تسيريتيلي للفنون الجميلة بموسكو معرض خاص للرسام الروسي الشهير نيكولاي جوكوف، وذلك بمناسبة الذكرى الـ100 لميلاد الفنان.
وكان نيكولاي جوكوف الحائز على جائزة ستالين مرتين والأوسمة الروسية العديدة، أبدع آلافا من الرسوم غير الزيتية والملصقات واللوحات المائية التي كانت تعرض سواء في شتى أنحاء الاتحاد السوفييتي السابق أو في الخارج. فيحتضن المعرض الحالي أكثر من 300 لوحة فنية بريشة الرسام بينها أعماله التي تعود الى ثلاثينات القرن الماضي وتقدم للجمهور لأول مرة.
وترك جوكوف تراثا فنيا ضخما يحتوي على ملصقات في مجال الدعاية التجارية والسياحية وعلى رسوم للكتب وصور الزعيم السوفييتي فلاديمير لينين . إلا أن شهرة الفنان تكرست بالدرجة الأولى من خلال أعماله عن مآثر الشعب الروسي في الحرب العالمية الثانية .وبعد انتهاء الحرب حضر جوكوف محاكمات نورنبرغ التي تم فيها التحقيق مع أكبر القادة النازيين، الأمر الذي كان باعثا على إنتاج 250 رسما باتت وثائق تاريخية فريدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية