هدوء حذر في أثينا بعد دخول الأزمة يومها العاشر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23484/

يسود الهدوء الحـذر في العاصمة اليونانية أثينا ومعظم المناطق مع دخول الأزمة يومها العاشر جراء الغضب الشعبي والمواجهات بين الشرطة والمحتجين على مقتل فتى في الخامسة عشرة من عمره. وقد فجّرت هذه المواجهات الوضع المتأزم أصلا بين المعارضة والحكومة على خلفية مشكلات سياسية واقتصادية واجتماعية.

يسود الهدوء الحـذر في العاصمة اليونانية أثينا ومعظم المناطق مع دخول الأزمة يومها العاشر جراء الغضب الشعبي والمواجهات بين الشرطة والمحتجين على مقتل فتى في الخامسة عشرة من عمره.

وقد فجّرت هذه المواجهات الوضع المتأزم َأصلا بين المعارضة والحكومة على خلفية مشكلات سياسية واقتصادية واجتماعية.
وكانت المواجهات بين الشرطة والمحتجين في اليونان قد دخلت أسبوعها الثاني، وقد هدد المتظاهرون بالبقاء في الشوارع حتى تحقيق مطالبهم.
فقد اندلعت ليلة 13 ديسمبر/ كاون الاول صدامات عنيفة في العاصمة اثينا، حيث قام المتظاهرون بمهاجمة مبان حكومية وأحد مراكز الشرطة ومصرفين بالقنابل الحارقة. و ردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وفي المقابل شارك مئات الاشخاص السبت الماضي في أثينا بمسيرة اعتصام بالشموع نظمت في المكان الذي قتل فيه الفتى الكسندروس غريغولوبولس برصاص الشرطة. وتصاعدت موجةً من الغضب واعمال العنف استمرت لمدة اسبوع  في مدن يونانية عدة، في ظروف أزمات اجتماعية واقتصادية تعاني منها البلاد .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك