براون في نيودلهي لنزع فتيل الازمة مع باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23483/

اجتمع غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني مع نظيره الهندي مانموهان سينغ في نيودلهي في محاولة دولية لتخفيف حدة التوتر بين الهند وباكستان بعد هجمات مومباي، وبحث ملف قضية الارهاب.

اجتمع غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني مع نظيره الهندي مانموهان سينغ في نيودلهي في محاولة دولية لتخفيف  حدة التوتر بين الهند وباكستان بعد هجمات مومباي، وبحث ملف قضية الارهاب.
وووصل غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني إلى الهند يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.
ومن المقرر أن يتوجه رئيس وزراء بريطانيا اليوم إلى إسلام آباد حيث سيجري محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وعدد من المسؤولين الباكستانيين لمحاولة  نزع فتيل الازمة  بينها وبين الهند.
وكان براون قد قام امس بزيارة خاطفة الى أفغانستان حيث تفقد جنوده، بعد مقتلِ 4 منهم في هجومين منفصلين في إقليم هلمند جنوب البلاد.
يشار إلى أن الهند كانت قد أعلنت مؤخرا عن إعادة النظر بطريقة عمل أجهزتها وخططها الأمنية بعد الهجمات التي تعرضت لها مومباي وأودت بحياة أكثر من 170 شخصا، بينهم مواطن بريطاني.
وألقت نيودلهي بالمسؤولية في هجمات مومباي على مسلحين يتخذون من باكستان مقرا لهم، كما حثت جارتها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد الأحداث المذكورة.
إلا أن باكستان كانت وما زالت تنفي أي علاقة لها بهجمات مومباي، ومع ذلك تعهدت بالتعاون مع الهند بشأن التحقيق في اسباب  الأحداث الأخيرة وملابساتها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك