الهند تنفي خرق مقاتلاتها الأجواء الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23480/

نفى متحدث باسم قوات السلاح الجوي الهندي حدوث أية خروقات من قبل المقاتلات الحربية الهندية للأجواء الباكستانية. وكانت مصادر في الحكومة الباكستانية قد قالت إنها استنفرت قواتها الجوية يوم السبت للتصدي لخرق هندي للاجواء الباكستانية.

نفى متحدث باسم قوات السلاح الجوي الهندي وجود أي خروقات من قبل المقاتلات الحربية الهندية للأجواء الباكستانية.

وكانت مصادر في  الحكومة الباكستانية  قد قالت إنها استنفرت قواتها الجوية يوم السبت 13 ديسمبر/كانون الاول  للتصدي لخرق هندي للاجواء الباكستانية. وأن مقاتلتين هنديتين اخترقتا ولايتي كشمير ولاهور لمسافة امتدت لنحو 4 كيلومترات. واعلن مدير العلاقات العامة لدى الجيش الباكستاني يوم السبت ان  الطيران الهندي اخترق اجواء بلاده مرتين، الامر الذي جعل الجيش الباكستاني يرسل طائراته التي اجبرت المقاتلات الهندية على الانسحاب.

وقال وزير الخارجية الهندي ان باكستان قامت باختلاق الخبر بغية تحويل الانتباه عن اعتقال مواطنين باكستانيين مشتبه بتورطهم  في هجمات مومباي. 
وتجدر الاشارة  الى ان الجيش الهندي كان يحرص دائما ولسنوات  مضت على عدم خرق  طائراته المجال الجوي الباكستاني . وخاصة بعد حادثة كارجيل عام 1999 حين اسقط الجيش الباكستاني طائرتين هنديتين كانت  الهند تصر على انهما لم تخترقا المجال الجوي الهندي.
كما وتأتي هذه التطورات  في وقت تشهد فيه العلاقات بين الجارتين النووييتين توترا عقب الهجمات التي تعرضت لها مدينة مومباي الهندية منذ اسبوعين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك