العلم والثقافة.. من معايير الجمال في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23458/

جرت يوم 13 ديسمبر/كانون الاول في العاصمة الروسية مسابقة ملكة جمال موسكو لعام 2008، حيث شاركت 32 فتاة من جميلات موسكو في هذه المسابقة . وقد طرأ على شروط المشاركة في مسابقات الجمال في روسيا والعالم كله الكثير من التغيرات في السنوات الأخيرة، فلكي تكون المشاركة ملكة لم تعد المقاييس المعهودة كالجمال والجاذبية كافية لتتويجها ملكة... فالثقافة والعلم وسرعة البديهة باتت شروطا ضرورية لدخول مسرح المسابقة.

جرت يوم 13 ديسمبر/كانون الاول في العاصمة الروسية مسابقة ملكة جمال موسكو لعام 2008، حيث شاركت 32 فتاة من جميلات موسكو في هذه المسابقة التي تجري للمرة العشرين منذ انطلاقها  عام 1988 من القرن الماضي.

 وقد حصلت هذا العام  فكتوريا شوكينا، البالغة 21 عاما على لقب "أجمل فتاة" في موسكو. وقالت "كدت أبكي عندما أُعلن فوزي.. لم أدر ماذا أفعل.. خشيت أن أفقد وعيي... ".

 فكتوريا التي يعني اسمها النصر، لبت معايير المسابقات المعاصرة بكونها فتاة رائعة وشخصية إبداعية.. تعزف البيانو، وتحلم بتأسيس شركتها السياحية الخاصة، تحب السفر لكنها تريد الإقامة فقط في وطنها الأمّ روسيا.. أما أهم الثروات في الحياة فهي العائلة في اعتقاد الملكة.
طرأ على شروط المشاركة في مسابقات الجمال في روسيا والعالم كله، الكثير من التغيرات  في السنوات الأخيرة، فلكي تكون المشاركة ملكة لم تعد المقاييس المعهودة كالجمال والجاذبية كافية لتتويجها  ملكة... فالثقافة والعلم وسرعة البديهة باتت شروطا ضرورية لدخول مسرح المسابقة.
يقلق الفتيات المشاركات في المسابقة أكثرَ من المشاهدين .. وضع المكياج وضبط التسريحة،مع بقاء دقائق معدودة قبل اعتلاء خشبة المسرح.

وتتنافس 32 شابة على لقب الملكة، وجميعهن طالبات في جامعات العاصمة باختصاصات توزعت بين الحقوق والاقتصاد والطب، وإحداهن تميزت بدراسة القانون الجنائي وتعمل في الشرطة. حيث قالت "عملي في الشرطة لا يتعارض مع مشاركتي في هذه المسابقة. التحضير للمسابقة كان صعبا جدا، شاركنا في دورات خاصة في التمثيل والرقص وعلم النفس".

جمعت لجنة التحكيم  أبرز الفنانين الروس ومن بينهم ماريا غالينينا، ملكة جمال موسكو الأولى عام1988. 

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة