مدفيديف وكيسنجر يتوقعان تحسنا في العلاقات الروسية الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23445/

يأمل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في أن تبذل الإدارة الأمريكية الجديدة جهودا ضرورية لتحسن علاقاتها مع روسيا. وقال مدفيديف خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر إن العلاقات الروسية الأمريكية ليست حاليا في أوج تطورها، ولكنه أعرب عن تفاؤله إزاء مستقبل هذه العلاقات.

يأمل الرئيس الروسي دميتري مديفيديف في أن تبذل الإدارة الأمريكية الجديدة جهودا ضرورية لتحسن علاقاتها مع روسيا. وقال مدفيديف خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر 12 ديسمبر/كانون الأول إن العلاقات الروسية الأمريكية ليست حاليا في أوج تطورها، ولكنه أعرب عن تفاؤله إزاء مستقبل هذه العلاقات.
ووافق كيسنجر (79 عاما) مع رأي الرئيس الروسي وأشار الى أن العلاقات الروسية الأمريكية مرت بمراحل مختلفة عبر تاريخها وكانت معقدة أحيانا وتحسنت أحيانا أخرى. وفي تعليقه على طبيعة هذه العلاقات قال كيسنجر إن مصيري الشعبين الأمريكي والروسي كانا مرتبطين دائما. وأعرب عن اعتقاده بأنه بوسع هذين البلدين المساهمة في قضية السلام والتقدم في العالم.
ويرى كيسنجر ، رغم تأييده للمرشح جون ماكين أثناء الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، أن نجاح الإدارة الأمريكية الجديدة مهم للغاية ليس لأمريكا فحسب ، بل وايضاً لروسيا وللعالم أجمع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)