روسيا تحول دون نشوء أزمة شاملة في نظامها المصرفي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23440/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 ديسمبر/كانون الأول أن روسيا قد تمكنت من الحيلولة دون نشوء الأزمة الشاملة في نظامها المصرفي. وأعاد بوتين الى الأذهان خلال اجتماع مجلس دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية أن الحكومة الروسية قد أنفقت على دعم القطاع المصرفي في البلد ما يقارب 4 ترليون روبل (حوالي 143 مليار دولار).

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 ديسمبر/كانون الأول أن روسيا قد تمكنت من الحيلولة دون نشوء الأزمة الشاملة في نظامها المصرفي.
وأعاد بوتين الى الأذهان خلال اجتماع مجلس دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية أن الحكومة الروسية قد أنفقت على دعم القطاع المصرفي في البلد ما يقارب 4 ترليون روبل (حوالي 143 مليار دولار).
ووعد بوتين بأن الحكومة لن تسمح بتغيرات كبيرة في قيمة العملة الوطنية روبل، وقال إن الناتج المحلي في روسيا سيبلغ عام 2008 ما يقارب 6 %  في حين سيرتفع التضخم الى 5ر13 %. كما يتوقع بوتين ان يزداد دخول المواطنين الحقيقية في عام 2008 بـ7 %. وأكد رئيس الوزراء الروسي أن متانة الاقتصاد الوطني تمكن روسيا من المرور بفترة الأزمة بأقل الخسائر.
كما ذكر بوتين أن اتناج النفط في روسيا خلال 11 أشهر من عام 2008 انخفض بـ 5ر0 % في حين سجل استخراج الغاز الطبيعي خلال نفس الفترة ارتفاعا بـ5ر2 %.
وأعلن بوتين أن روسيا ستساعد اقتصادات البلدان المجاورة في التصدي لتداعيات الأزمة المالية العالمية، مشيرا الى أن روسيا قد أرسلت الى المنظمات المالية الدولية مليار دولار ومنحت بيلورويبا قرضا بقيمة ملياري دولار وتخطط لمنح قرض بنفس المبلغ لقرغيزيا قبل نهاية العام الجاري.
وتضم المجموعة الاقتصادية الأوراسية كل من روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان وطاجكستان وقرغيزيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم