قمم كلاسيكو مثيرة بانتظار عشاق المستديرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23437/

ينتظر عشاق المستديرة في العالم ومحبو الكرتين الايطالية والاسبانية خاصة قمتين كرويتين لطالما جذبت الانظار منذ بدايات القرن الماضي. فسيحل ريال مدريد ضيفا على نده برشلونة في اسبانيا بينما تشهد مدينة تورينو لقاء اليوفنتوس وضيفه ميلان.

ينتظر عشاق المستديرة في العالم ومحبو الكرتين الايطالية والاسبانية خاصة قمتين كرويتين لطالما جذبت الانظار منذ بدايات القرن الماضي. فسيحل ريال مدريد ضيفا على نده برشلونة في اسبانيا بينما تشهد مدينة تورينو لقاء اليوفنتوس وضيفه ميلان.
السبت 13 ديسمبر/ كانون الأول برشلونة & ريال مدريد
كلاسيكو اسبانيا كعادته يأتي هذا العام في وقت يشهد فيه تألق خصم وتراجع آخر لكنه وكما عودنا لن يبوح ببطله حتى صافرة النهاية التي سيطلقها حكم المباراة مدينا كانتيليخو في سهرة السبت.
الفريق الكاتالوني الذي يعيش اياما سعيدة مع مدربه غوارديوللا فهو يتصدر الليغا بغارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه وصاحب أعلى معدل تهديفي بـ44 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف فقط وهو اعتاد هذا العام الفوز بالخمسة والستة على فرق كبيرة في الدوري الاسباني كفالنسيا واتليتيكو.
الريال هذا العام يعاني من تذبذب في المستوى فهو في المركز الخامس. كما ان نجاعته الهجومية متدنية اضافة الى دفاعه الهش الذي تلقى 24 هدفا.
لكن الريال يأمل مع مدربه الجديد خواندي راموس بتحقيق نتيجة ايجابية بعد الاختبار الاول أمام زينيت الروسي في دوري الابطال الذي تكلل بالنجاح وبنتيجة 0:3.
الأحد 14 ديسمبر/ كانون الاول يوفنتوس& ميلان
سيشهد الملعب الأولمبي في تورينو لقاء الفريقين الاكثر فوزا بالالقاب في ايطاليا وهما اليوفنتوس او فريق السيدة العجوز وضيفه الميلان او الروسونيري كما يحلو لعشاقه تسميته وتنبع أهمية هذه المباراة من كون ان الفريقين يتقاسمان مركز الوصافة خلف الانتر ولعل الفائز منهما سيقترب خطوة اكبر من المتصدر بينما سيبتعد الآخر عن المنافسة الفعلية وستضعف آماله بالفوز.
وسيعتمد اليوفي على قائده وملهمه اليساندرو ديلبييرو اضافة الى البرازيلي اماوري مع احتمال عودة الدولي الايطالي الجنسية الارجنتيني الاصل ماورو كامورانيزي الى التشكيلة.
من جهته يعقد الميلان آماله على مثلثه البرازيلي الممتع الذي بدأ بالتناغم فيما بينه وقوامه كاكا ورونالدينيو وباتو، لكنه سيفتقد لخدمات لاعب خط وسطه جينارو غاتوزو الذي ستحرمه الاصابة في الركبة من متابعة الدوري ولن يعود قبل الموسم القادم.
الميلان يعاني من الاصابات الكثيرة فبدءا من نيستا وغاتوزو وبونيرا وبيرلو وانزاغي وايميرسون واخيرا سيدورف الذي تحوم شكوك حول مشاركته.
من جهته يبدو اليوفي مكتمل الصفوف ولايعاني من غيابات مؤثرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا