استخدام حجارة مقدسية في ترميم أحد الأديرة بضواحي موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23436/

سيتم استخدام الأحجار المقدسية المعروفة لترميم دير القدس الجديدة الواقع في ضواحي موسكو . أعلن ذلك سفير فلسطين بموسكو عفيف صافية.

 سيتم استخدام الأحجار المقدسية المعروفة لترميم دير القدس الجديدة الواقع في ضواحي موسكو . أعلن ذلك سفير فلسطين بموسكو عفيف صافية.

وسيقوم رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في موسكو بإهداء الدير  مجموعة فريدة من الأحجار  اللامعة ذات اللون الأبيض الضارب إلى الصفرة . وأشار السفير الفلسطيني بهذا الصدد إلى أنه لدى زيارته لدير القدس الجديدة في مايو/ أيار الماضي كان مندهشاً من التشابه الكبير  بين كنيسة الدير وكنيسة القيامة في القدس التي تعتبر أهم كنيسة مسيحية في العالم. وأضاف السفير قائلاً:" بما أنه تجري  حاليا أعمال الترميم في الدير المذكور. فقد  تحدثت مع صديقي - كبير مصدري الحجر المقدسي الذي  قرر تقديم 20 طناً من هذه الحجارة كهدية وإرسالها إلى روسيا في حاوية تتسع ل 360 متراً مربعاً ".

وأكد عفيف صافية قائلاً:" إن  إعادة بناء هذا الدير جزئياً باستخدام أحجار القدس أمر هام وذو دلالة بالغة بالنسبة للفلسطينيين . وإنني سعيد لكوني أول من سيعلن عن وصول الحاوية المذكورة إلى المكان المقصود منذ يومين وذلك عن طريق  مرفأ سانت بطرسبورغ". وأضاف قائلاً:" هذا الدير يرمز بالنسبة لنا إلى الصلات التاريخية بين روسيا والأراضي المقدسة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)