شاب يعرقل كلمة الرئيس الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23434/

حاول شاب مجهول الهوية عرقلة كلمة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بمناسبة الذكرى الـ15 لاعتماد الدستور الروسي يوم 12 ديسمبر/كانون الأول. وطلب مدفيديف عدم إخراج الشاب الذي أطلق شعارات ضده أثناء خطابه في قاعة الكرملين.

حاول شاب مجهول الهوية عرقلة كلمة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بمناسبة الذكرى الـ15 لاعتماد الدستور الروسي يوم 12 ديسمبر/كانون الأول. واعتزم الحراس إخراج الشاب من  قاعة في الكرملين جرت فيها فعاليات المؤتمر العلمي المكرس لموضوع دستور روسيا الاتحادية، بعد أن بدأ يطلق شعارات بصوت عالي.
وطالب مدفيديف من الحراس إبقاء الشاب في القاعة، مشيرا الى أنه يعبر عبر الشعارات عن موقفه الشخصي وهذا هو الحق الذي يضمنه الدستور.
مدفيديف لا يستبعد تعديل الدستور الروسي في المستقبل
ولم يستبعد مدفيديف في كلمته إجراء التعديلات التالية على الدستور الروسي، ويأتي هذا بعد شهر من اقتراحه بتمديد صلاحيات رئيس الدولة ومجلس الدوما من 4 سنوات الى 6 و5 سنوات على التوالي. وقال مدفيديف: "لا أحد منا يعرف المستقبل".
ويرى مدفيديف أن مبادئ الدستور تهدف الى حل قضايا الحياة الواقعية بدلا من فرض نموزجا معينا للنظام على المجتمع. وأضاف أن الدستور يجب أن ينسجم مع وقائع القرن الحادي والعشرين، مشيرا الى أن اقتراحاته حول التعديلات الدستورية تهدف الى تحقيق هذا الغرض.
كما أعرب مدفيديف عن اعتقاده بأن أحد مسببات الازمة المالية الراهنة تكمن في الانحراف عن مبدأ سيادة القانون في النشاط الاقتصادي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)