شركة " دايملير" الالمانية تشترى 10% من اسهم "كاماز"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23420/

أكدت شركة " دايملير" الالمانية للسيارات شراء 10% من اسهم شركة "كاماز" ، كبرى شركات صنع الشاحنات في روسيا.

أكدت شركة " دايملير" الالمانية للسيارات شراء  10% من اسهم الشركة " كاماز" ، كبرى شركات صنع  الشاحنات في روسيا. وكانت هذه الحصة تعود سابقا  الى المجموعة الاستثمارية " ترويكا ديالوغ".
وأعلن اندرياس رينشلر رئيس فرع شركة  "Daimler Truks" بموسكو  خلال مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 12 ديسمبر / كانون الاول  فائلا: "نحن نمتلك حصة 10 % من اسهم شركة "كاماز".
وتبلغ قيمة الصفقة  250 مليون دولار سيتم تحويلها الى حساب الشركة في ديسمبر/كانون الاول عام 2008 . ومن المقرر ان تحول شركة " دايملير" مبلغ  50 مليون دولار آخر في عام 2012  في حال اثبات  شركة " "كاماز" النتائج الايجابية لنشاطها الاقتصادي.
علاوة على ذلك ستقدم شركة " دايملير" التكنولوجيات الى شركة صناعة الشاحنات الروسية  في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي.
وأعلن سيرغي تشيميزوف مدير مؤسسة " روس تكنولوجي" الحكومية الروسية في مؤتمر صحفي انعقد يوم 12 ديسمبر / كانون الاول في موسكو قائلا: "ان هذا الحدث يعد رمزيا في تاريخ صناعة السيارات. وتقضي الاتفاقية بان تسلم الى شركة " كاماز" التكنولوجيا العالية ، وذلك عن طريق فرع الشركة  "Daimler Truks".
واضاف تشيميزوف  ان شركة "كاماز" ستتيح بدورها  لشركة  "دايملير" فرصة دخول المواقع الانتاجية وشبكة بيع السيارات. ويعتبر تشيميزوف ان مثل هذه الحزمة كافية لتثبيت اقدامها واالدخول الى "كاماز"والسوق الروسية  . وستستطيع الشركة فيما بعد شراء اسهم اضافية وزيادة حصتها في "كاماز".
وعلى حد قول تشيميزوف فان شركة " دايملير" كانت تنوي سابقا  اقتناء حصة 42% من اسهم شركة "كاماز" والتي قدرها الجانب الروسي بمبلغ  2 مليار دولار.  وقال تشيميزوف ان شركة " دايملير" لم تقبل السعر المقترح ، ناهيك عن تغير خططها بسبب الازمة المالية ، الامر الذي ارضى روسيا ايضا لانه من غير المستحسن بيع حزم كبيرة من الاسهم على خلفية الاسعار التي تسود السوق حاليا. وأضاف ان شركة " دايملير" تستطيع  زيادة حصتها في "كاماز" في حالة تحسن الاوضاع المالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم