إلقاء القبض على مؤسس الجماعة الإرهابية الباكستانية المتورطة في هجمات مومباي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23395/

أعلنت الشرطة الباكستانية في 11 ديسمبر/ كانون الأول أنها ألقت القبض على زعيم جماعة الدعوة الخيرية الإسلامية حفيظ محمد سعيد التي تشتبه في التورط بهجمات مومباي، مشيرة إلى أنه تم وضعه رهن الإقامة الجبرية لمدة 3 أشهر حتى نهاية التحقيق الكامل في هذه القضية.

أعلنت الشرطة الباكستانية في 11 ديسمبر/ كانون الأول أنها ألقت القبض على زعيم جماعة الدعوة الخيرية الإسلامية حفيظ محمد سعيد الذي يشتبه في تورطه  بهجمات مومباي، مشيرة إلى أنه تم وضعه رهن الإقامة الجبرية لمدة 3 أشهر حتى نهاية التحقيق الكامل في هذه القضية.
وكذلك كانت الحكومة الباكستانية قد قررت في 11 ديسمبر/ كانون الأول إغلاق جميع مكاتب ومقرات جماعة الدعوة الخيرية بعد تصنيفها من قبل هيئة الأمم المتحدة كمنظمة إرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أن "جماعة الدعوية" تم تأسيسها في عام 2001 بعد منع نشاط  جماعة "عسكر طيبة" علما أن حفيظ محمد سعيد يعتبر مؤسسا لكليهما.
من جهة أخرى قال وزير الداخلية الهندي بالانيابان شيدامبارام خلال جلسة للبرلمان الهندي إنه سيتم إجراء إعادة هيكلة ومراجعة شاملة لعمل وكالات الاستخبارات الهندية و بقية الأجهزة الأمنية في البلاد.
وأضاف أن الحكومة ستدعم قوات أمن السواحل وستشدد قوانين مكافحة الإرهاب وستنشئ وكالة تحقيق  شبيهة بوكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية. من جهة أخرى أعلنَ مسؤول في الشرطة الهندية أن الناجي الوحيد من المهاجمين العشرة الذين نفذوا اعتداءات مومباي سيبقى في الحبس الاحتياطي لأسبوعين قادمين على الأقل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك