مقتل واصابة 175 شخصا في تفجير انتحاري شمال محافظة كركوك العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23390/

أعلنت الشرطة العراقية مقتل أكثر من 55 شخصا وإصابة 120 على الأقل يوم 11 ديسمبر /كانون الاول في تفجير انتحاري استهدف مطعما شمال مدينة كركوك العراقية، كان يعقد فيه اجتماع لمسؤولين أكراد مع زعماء عشائر عراقية.

أعلنت الشرطة العراقية مقتل أكثر من 55 شخصا وإصابة 120 على الأقل يوم 11 ديسمبر /كانون الاول في تفجير انتحاري استهدف مطعما شمال مدينة كركوك العراقية، كان يعقد فيه اجتماع لمسؤولين أكراد مع زعماء عشائر عراقية، بهدف الحد من التوتر في مدينة كركوك.

وكان من بين الضحايا نساء وأطفال، إذ كان المطعمُ مزدحما بالعائلات إحتفالا بثالث أيام عيد الأضحى المبارك .

وقال تورهان يوسف  معاون قائد شرطة كركوك اللواء ان " 55 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 120 اخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط مطعم شمال كركوك (255 كلم شمال بغداد) على الطريق باتجاه اربيل".

من جهة أخرى فان  الإجتماع المذكور  كان يهدف إلى التحضير للقاء مع رئيس الجمهورية جلال الطلباني، ومناقشة سبل الحد من التوترات القائمة بين العرب والأكراد والتركمان في منطقة كركوك، حيث كان من المتوقع أن يزور الطلباني هذه المدينة.

 وقد وقع الحادث  قبل إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية الشهر القادم، في وقت تظل كركوك الغنية بالنفط  مركزا للتنافس والنزاع السياسي، بين المجموعات العرقية في البلاد.

قوات التحاف تعتقل 6 اشخاص في العراق يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة
ومن جهة اخرى قامت القوات الامريكية بعدة مداهمات في العراق واعتقلت 6 أشخاص يشتبه في إرتباطهم بتنظيم القاعدة.

افاد بيان للقوات الامريكية " انه تم اعتقال اثنين  من المشتبه بهم في منطقة الطارمية يوم 10 ديسمبر/كانون الاول الواقعة على بعد 50 كيلومتر شمال بغداد. كما واعتقل اثنان  يوم الثلاثاء في محافظة الانبار الواقعة شرق بغداد.  واعتقل اثنان آخران أحدهما في الموصل والثاني في بغداد".

وتتمتع القوات الامريكية بصلاحيات واسعة بموجب تفويض من الامم المتحدة لإلقاء القبض على أي شخص يشكّل  تهديدا للأمن.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية