إدارة اوباما قد تعرض على إسرائيل مظلة نووية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23387/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصدر قريب من الادارة الامريكية الجديدة يوم 11 ديسمبر/ كانون الاول قوله ان ادارة الرئيس المنتخب اوباما ستعرض على اسرائيل "مظلة نووية" من شأنها حماية هذا البلد من الخطر النووي الايراني.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية   عن مصدر قريب من الادارة الامريكية الجديدة  يوم 11 ديسمبر/ كانون الاول قوله ان ادارة الرئيس المنتخب اوباما  ستعرض على اسرائيل "مظلة نووية" من شأنها حماية هذا البلد الشرق اوسطي من الخطر النووي الايراني.
وقال المصدر ان واشنطن ستعلن بعد فترة ان أية ضربة ايرانية موجهة ضد اسرائيل باستخدام السلاح النووي ستجد ردا نوويا ساحقا من جانب الولايات المتحدة.
وكانت هيلاري كلينتون التي تم تعيينها مؤخرا وزيرة للخارجية الامريكية قد طرحت لاول مرة فكرة تقديم الضمانات النووية لاسرائيل  وبعض الدول الاخرى في المنطقة ، وذلك خلال حملتها الانتخابية للترشح الى الرئاسة الامريكية عن الحزب الديمقراطي.
ويعيد الصحفيون الى الاذهان ان اوباما قد اعرب في هذا الاسبوع عن نيته في إجراء المفاوضات مع إيران وعرض عدد من الحوافز الاقتصادية عليها مقابل ايقاف تنفيذ برنامجها النووي.  وحسب وجهة نظرالصحيفة فان تقديم الضمانات النووية لاسرائيل يعني ان الولايات المحدة قد رضخت عمليا  للامر الواقع ووافقت على ان تمتلك ايران آجلا او عاجلا  السلاح  النووي  واعربت عن استعدادها لاجراء المفاوضات معها حتى في هذه الحالة.
 وتتخذ اسرائيل من جانبها  موقفا معارضا لاية مفاوضات مع إيران صاحبة السلاح النووي.
ووصف مصدر رفيع المستوى في ادارة بوش الراحلة مشروع المظلة النووية  لاسرائيل بانه مضحك وغير موثوق به.
وتنقل الصحيفة عن المصدر قوله:" من بمقدوره اقناع اهل كانساس بانه يجب على الولايات المتحدة بدء  حرب نووية بسبب قصف حيفا ؟".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية