المباحثات حول الملف النووي الكوري الشمالي تصل الى طريق مسدود

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23371/

أعلن كريستوفر هيل رئيس الوفد الامريكي الى المباحثات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي في بكين 10 ديسمبر/كانون الأول أن الجولة الحالية من المفاوضات وصلت الى طريق مسدود. وأضاف هيل أن المحادثات لم تأت بأي تقدم وإتهم الجانب الكوري الشمالي باعتماد الأساليب الملتوية في تقديم المعلومات عن النشاطات النووية.

أعلن كريستوفر هيل رئيس الوفد الامريكي الى المباحثات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي  في بكين 10 ديسمبر/كانون الأول أن الجولة الحالية من المفاوضات وصلت الى طريق مسدود.

 وأضاف هيل أن المحادثات لم تأت بأي تقدم وإتهم الجانب الكوري الشمالي باعتماد أساليب ملتوية في تقديم المعلومات عن النشاطات النووية.  من جهتها سعت الصين التي تستضيف المفاوضات الى وضع مسودة اتفاق جديد في محاولة لإنقاذ المباحثات من الفشل.

وقال هيل أن الجانب الكوري الشمالي رفض بند الاتفاق حول دخول مراقبين دوليين المواقع النووية الكورية للتأكد من إيقاف جميع الأعمال المحظورة فيها. وينص الاتفاق الذي اقترحته الصين على وقف البرنامج النووي الكوري الشمالي لتحصل بيونغ يانغ في المقابل على المساعدات الإنسانية والوقود من الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان وروسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)